محمد إبراهيم الشيباني

محمد إبراهيم الشيباني

رئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو مدير "ديوان حاكم دبي" منذ 2008، ورئيس تنفيذي وعضو مجلس إدارة "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان"، و"شركة إثراء دبي"، ونائب رئيس "مجلس دبي القضائي"، ونائب رئيس اللجنة العليا لاستضافة "إكسبو 2020 دبي".

كما أنه مدير في شركة تيمسيك "Temasek LLC"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة دبي العالمية"، و"شركة دبي لصناعة الطيران"، وعضو "المجلس التنفيذي لإمارة دبي".

تقلد منصب رئيس مكتب دبي الخاص بالأسرة الحاكمة في إمارة دبي من لندن لمدة 8 أعوام، ثم أشرف على أعمال المكتب من دبي، كما تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة "مصرف دبي"، و"شركة الصكوك الوطنية"، و"شركة أملاك للتمويل"، و"شركة ديار العقارية".

كان نائباً لرئيس مجلس إدارة "مؤسسة صندوق المعرفة"، و"شركة ديرة للاستثمارات"، و"شركة إعمار العقارية"، وعضواً في مجلس إدارة العديد من الشركات، منها: "شركة شعاع كابيتال"، و"المدينة العالمية للخدمات الإنسانية"، وشركة دوبي للألمنيوم "دوبال".

عمل مديراً للمبيعات في "سلطة موانئ دبي" و"المنطقة الحرة في جبل علي" بين 1993 و1997، ومديراً عاماً في "شركة الخليج للاستثمارات" في سنغافورة لمدة 5 أعوام، ورئيساً لقسم شؤون الموظفين في "ميناء راشد" ثم مديراً لذات الإدارة بين 1988 و1993، ونائباً لرئيس مجلس إدارة "شركة إعمار العقارية".

حاصل على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي عام 1988 من الولايات المتحدة الأميركية.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND