من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد عبدالقادر الآغا

محمد عبدالقادر الآغا

خبير شراكات استراتيجية في مجالات بناء الأسواق واستدامة الشركات، والتطوير والتنمية الاقتصادية، والتنبؤات المستقبلية، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، سورية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

خبير شراكات استراتيجية في مجالات بناء الأسواق واستدامة الشركات، والتطوير والتنمية الاقتصادية، والتنبؤات المستقبلية، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو في الفريق الدولي الذي وضع "الاقتصاد الرقمي" على جدول أعمال مجموعة العشرين "G20" في أستراليا.

في بداية عام 2017 انضم لمكتب رئيس مجلس إدارة "مجموعة الهلال" المتعددة الجنسيات والرائدة في قطاعات النفط والغاز وإدارة الموانئ والاستثمار.

شغل منصب مدير إدارة البرامج والتطوير في "حكومة دبي"، وعمل مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الحكومية على المستوى الدولي لتطبيق خطة 2021، بتركيز خاص على جعل دبي عاصمة الابتكار ونشر المعرفة والحد من المخاطر وبناء القدرات.

كان مسؤولاً إدارياً لـ"المجلس الاستشاري العالمي"، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كان مهندساً لشراكات "MasterCard"، و"UPS" و"Airbus"، و"Clinton Global Initiative"، و"The World Economic Forum" لتنفيذ مشاريع استراتيجية لصالح مبادرات محمد بن راشد العالمية ولتطوير مليون متر مربع في مشروع "Dubai South".

ساهم بتأسيس عدة منصات اقتصادية وتنموية بالتعاون مع "الاتحاد الأوروبي"، و"منظمة دول آسيان"، و"الجامعة العربية"، و"مجلس التعاون الخليجي".

أسس وأطلق رعاية خاصة للمؤسسات القطاع الخاص في قمة القادة لـ"لأمم المتحدة" في نيويورك وتم تكريمه من قبل مكتب الأمين العام لـ"الأمم المتحدة" بان كي مون في "مؤتمر ريو دي جي نيرو +20" لما حققه في مجال شراكات "الأمم المتحدة" مع القطاعين العام والخاص.

نال لقب بطل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال حشد الموارد.

أسس شبكات القطاع الخاص المعنية بالميثاق العالمي لـ"الأمم المتحدة" في سورية ولبنان والعراق وتونس وعُيِن أميناً عاماً لـ"المجلس الاستشاري" بين  2008 و2012.

حاصل على ماجستير بمرتبة شرف من "جامعة جورج تاون" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في إدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي من "جامعة داڤينبورت" في الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND