محمد بسيكي

محمد بسيكي

صحافي وباحث سوري مهتم بتحليل السياسات في الشرق الأوسط، ومتخصص بالاقتصاد ومدرب في مجال الصحافة الاستقصائية.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية، فرنسا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

صحافي وباحث سوري مهتم بتحليل السياسات في الشرق الأوسط، ومتخصص بالاقتصاد ومدرب في مجال الصحافة الاستقصائية.

وهو مؤسس ورئيس تحرير الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية "سراج"، وسفير منظمة "Hostwriter" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018، ومدرب في شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية "أريج" منذ 2016، كما أنه كاتب في "موقع المونيتور" منذ 2017.

بدأ مسيرته المهنية في "مجلة الاقتصادي" عام 2006 كمحرر للأخبار، ليصبح بعدها مديراً لقسم الأخبار، ولاحقاً مديراً للتحرير في "بوابة الاقتصادي.كوم".

شغل منصب مستشار إعلامي لـ"بنك الشام"، ومستشار البيانات الصحفية والحملات الإعلامية في "بنك البركة – سورية"، وكان عضواً في "أكاديمية التربية الإعلامية والرقمية" في "الجامعة الأميركية في بيروت".

نال جائزة أفضل سيناريو لتحقيق استقصائي تلفزيوني من "شبكة أريج" عام 2013، وجائزة أفضل تحقيق استقصائي عربي (المرتبة الثانية) من "منتدى الصحافة الالكترونية في القاهرة" عن فئة الصحافة الاستقصائية الإلكترونية عام 2014.

حاصل على بكالوريوس في الإعلام من "جامعة دمشق"، كما اتبع دورتين تدريبيتين مع مؤسسة "BBC" حول أدوات التواصل الاجتماعي ومهارات الصحافة الأساسية في وسائل الإعلام، ودورات مع "المعهد الألماني للصحافة" عام 2009، و"منظمة تومسون رويترز" حول كتابة الأخبار والقصص الإخبارية الاقتصادية لوسائل الإعلام المطبوعة والمتلفزة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND