محمد بن حسين عشري

محمد بن حسين عشري

عضو "مجلس الشورى" لدورته الثامنة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عضو "مجلس الشورى" لدورته الثامنة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو كل من لجنة المياه والزراعة والبيئة منذ 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، ولجنة الإشعاعات الغير مؤينة، ولجنة الصداقة البرلمانية الأولى في المجلس ذاته، وعضو لجنة الجيولوجيا في "إمارة المنطقة الشرقية".

عمل مستشاراً في العديد من المشاريع البيئية والمائية لكل من "شركة أرامكو السعودية"، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، و"شركة وورلي بارسونز العربية"، و"شركة فلور العربية"، كما كان مستشاراً لتطوير الأعمال البيئية و التقنيات الصناعية في "شركة جلوبال السحيمي"، وباحثاً زائراً في كل من "جامعة ولاية كولورادو" بالولايات المتحدة الأميركية بين 2013 و2014، و"جامعة كوينزلاند" بأستراليا خلال 2009.

تدرج في عدة وظائف في "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، كان آخرها أستاذ مشارك ومنسق الدراسات العليا في برنامج البيئة بقسم علوم الأرض، كما شغل عدة وظائف في القسم ذاته، وهي: أستاذ مساعد، ومحاضر، ومعيد، وكان مديراً لوحدة التعدين في "معهد البحوث"، وباحثاً علمياً في المعهد ذاته.

حاصل على دكتوراه في الهندسة المدنية تخصص هندسة المياه الجوفية والبيئة عام 1998 من "جامعة ولاية كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في علوم الأرض تخصص جيولوجيا إحصائية عام 1991 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، وبكالوريوس في علوم الأرض عام 1985 من الجامعة ذاتها.

مناصب محمد بن حسين عشري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND