محمد بن يحيى بن غرامه الشهري

محمد بن يحيى بن غرامه الشهري

مدير "جامعة الحدود الشمالية" منذ 23 مارس (آذار) 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير "جامعة الحدود الشمالية" منذ 23 مارس (آذار) 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو أستاذ الجراحة العامة في "جامعة الملك سعود"، وعضو مجلس أمناء كليات الرياض للصيدلة وطب الأسنان في الجامعة ذاتها، واستشاري جراحة عامة في "مستشفى الملك خالد الجامعي"، وعضو مجلس إدارة "المدينة الطبية بجامعة الملك سعود".

كما أنه رئيس اللجنة الفرعية لوضع المعايير لكليات الطب في "المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي"، وعضو اللجنة الدائمة لوضع المعايير للتخصصات الصحية في المركز ذاته.

شغل عدة مناصب، منها: عميد كلية الطب ووكيل "جامعة الملك خالد" للدراسات العليا والبحث العلمي، ووكيل "جامعة الملك سعود" لكل من التخصصات الصحية والفروع، وعضو مجلس إدارة "الجمعية العلمية السعودية للجراحة العامة"، وعضو مجلس أمناء "جامعة الفيصل"، وعضو اللجنة الأكاديمية في "جامعة القصيم"، وعضو مجلس إدارة "جامعة الملك سعود"، ورئيس اللجنة التأسيسية لـ "نادي عسير للجراحين".

كما شغل عدة مناصب في "مستشفى عسير المركزي"، وهي: رئيس أقسام الجراحة، ورئيس لجنة مراقبة الجودة النوعية، وعضو لجنة الأدوية الطبية، وعضو لجنة الحوادث، ورئيس اللجنة المؤسسة للمجلس المشترك للدراسات العليا للحصول على الزمالة العربية والبريطانية في تخصصات الجراحة.

أسس "الجمعية السعودية للتعليم الطبي"، وكان رئيساً لها.

حاصل على دبلوم عالي في التعليم الطبي من اسكتلندا، وبكالوريوس في الطب والجراحة من "جامعة الملك عبدالعزيز"، وزمالة "كلية الجراحين الأميركية" عام 1997، وزمالة في الجراحة العامة عام 1990 من "الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين"، والبورد الكندي في الجراحة العامة.

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND