محمد جاد الزغبي

محمد جاد الزغبي

شاعر مصري.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

شاعر مصري.

وهو باحث معتمد في مجال الشؤون الإسلامية لكل من "صحيفة اليوم السابع"، و"جريدة فيتو"، و"جريدة النهار الكويتية"، و"جريدة الدستور"، و"جريدة البوابة"، و"جريدة اليوم الجديد"، وكاتب صحفي بقسم الإسلام السياسي في "جريدة الجمهورية"، ومستشار صحفي لمجلس إدارة "شبكة منابر ثقافية".

شغل منصب مدير "شبكة العز الثقافية السعودية"، ورئيس تحرير "مجلة العز" التابعة للشبكة ذاتها بين 2007 و2011، كما عمل مستشاراً للتدريب في "المنظمة العربية للتدريب وتنمية الموارد البشرية"، وكاتباً لمقالات الرأي في "جريدة الدستور" بين 2005 و2008، وكاتباً للتحليل السياسي في "مجلة صوت فلسطين" بين 1999 و2003، وكاتباً للقصائد الشعرية بصفحة الأدب والنقد في "جريدة الأهرام المسائي" بين 1998 و2000.

أصدر "ديوان التراتيل الأولى" عام 2000، كما أن له العديد من الكتب، منها: "تعلّم كيف تكون مثقفاً"، و"سفراء جهنم"، و"حقيقة المرجعيات الشيعية المعاصرة"، و"حدائق الإيمان في حرب رمضان"، و"ستون سؤالاً بستين قضية"، و"شخصيات مصرية أسرت النبوغ"، و"كيف ترد الشبهات بالحوار العقلي وحده" عام 2018.

له دراسة بعنوان "فن الإشراف وإدارة المنتديات والمجلات الثقافية عبر الإنترنت" وهي مختصة بتنظيم وإدارة شبكات المعلومات الثقافية والمنتديات عبر الإنترنت.

نال دكتوراه فخرية في العلوم الإسلامية من "معهد الدراسات الإسلامية" في السعودية.

حاصل على ماجستير في الشريعة والقانون الخاص من "جامعة عين شمس"، ودبلوم في الشريعة الإسلامية من الجامعة ذاتها.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND