من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

محمد جهماني

محمد جهماني




5em;">محمد جهماني (1980-) رائد أعمال سوري مقيم في دبي. هو المؤسس والمدير التنفيذي لشبكةo2 ، وصاحب تطبيق" كاري" أول تطبيق لبيع وشراء السيارات المستعملة في العالم.

في عام 2005، أسس جهماني شبكة  o2 في دبي والتي أصبحت تلعب دوراً بارزاً في مجال صناعة  التسويق والاتصالات وحصلت على عدة جوائز في سنواتها الأولى. ترجم جهماني شغفه بدنيا الأعمال من خلال توليه لأربع إدارات ضمن شبكة  o2، وكان القوة الرئيسية التي أسهمت في تطوير واتساع مشاريع هذه الشبكة ومنها مبادرةbelong interactive وmobibus، كما قدم جهماني استشارات  للعديد من الشخصيات الهامة ومدراء بنوك ومؤسسات أعمال في الإمارات العربية المتحدة.

في آذار 2007، حصل جهماني على جائزة " أفضل عمل تسويقي للعام" من مؤسسة محمد بن راشد لرواد الأعمال الشباب. وفي شباط 2008، صنفته مجلة  “VISA middle-east”على أنه أفضل رائد أعمال في مجلس التعاون الخليجي. جهماني عضو في منظمة " قادة العرب الشباب"، جمعية "العلاقات العامة في الشرق الأوسط"، غرفة تجارة الولايات المتحدة الأمريكية في البحرين، مؤسسة تشارترد للتسويق وعدد من المنظمات الأخرى.

يحمل جهماني شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في المملكة المتحدة، ودبلوم في التسويق من مؤسسة تشارترد للتسويق في المملكة المتحدة ، وشهادة الدكتوراه في ريادة الأعمال التكنولوجية من جامعة والدن في الولايات المتحدة الأمريكية.


 


مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND