محمد سعيد الشريف

محمد سعيد الشريف

رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في "بنك دبي الإسلامي" منذ 2010، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في "بنك دبي الإسلامي" منذ 2010، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي باكستان"، ورئيس مجلس إدارة "بنك الخرطوم" في السودان، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة ديار للتطوير" منذ 2009، و"مركز إدارة السيولة المالية"، و"شركة تمويل للعقارات".

كما أنه مدير في شركة ميلينيوم برايفت أيكويت "Millennium Private Equity Ltd"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يتمتع بخبرة 30 عاماً في مجال الأعمال المصرفية الإسلامية والخدمات المصرفية المركزية، حيث بدأ حياته المهنية في "بنك الإمارات المركزي" وشغل العديد من المناصب منها مدير قسم الرقابة والفحص المصرفي بين 1986 و1999.

انتقل بعد ذلك إلى "بنك دبي الإسلامي" حيث شغل منصب المدير المالي بين 1999 و2010، والرئيس التنفيذي لشركة "DIB Capital" فرع الخدمات المصرفية الاستثمارية التابع لـ"بنك دبي الإسلامي" لمدة 4 سنوات، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة "بنك الصفوة الإسلامي".

حاصل على ماجستير في المحاسبة عام 1991 من "الجامعة الأميركية الكاثوليكية" في واشنطن، وبكالوريوس في الاقتصاد تخصص محاسبة عام 1986 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وشهادة محاسب قانوني من قبل "مجلس المحاسبة في ولاية فرجينيا" في الولايات المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND