محمد سلطان القاضي

محمد سلطان القاضي

رائد أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال إماراتي.

وهو رئيس مجلس إدارة "مجموعة بريد الإمارات"، و"البنك التجاري الدولي"، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية"، والعضو المنتدب في "شركة رأس الخيمة العقارية"، وعضو مجلس إدارة وعضو منتدب في "مكتب الاستثمار والتطوير في حكومة رأس الخيمة".

شغل عضوية مجلس إدارة "مجموعة بريد الإمارات"، وعضوية "شركة رسملة للاستثمارات" في دبي، وعضوية اللجنة الاستشارية في "كلية التكنولوجيا العليا"، وكان رئيساً للجنة الوطنية للتنمية في مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، ومؤسساً ورئيساً للجنة التوجيهية لأكاديمية التدريب في شركة "اتصالات" في دبي، ورئيساً لمجلس إدارة "مركز التدريب والتنمية".

كما شغل منصب المدير العام لشركة "اتصالات" في رأس الخيمة بين 1984 و2005، ورئيس مجلس إدارة شركة "زانتل" في تنزانيا، ورئيس اللجنة التأسيسية في شركة "بترول رأس الخيمة"، والرئيس التنفيذي لـكل من لـ"شركة رأس الخيمة"، و"هيئة رأس الخيمة للاستثمار".

بالإضافة إلى ذلك، كان عضواً لمجلس إدارة المنظمة العربية الفضائية "عرب سات" لمدة 12 عاماً حتى عام 2005، وعضواً في منتدى اللجنة العربية الدائمة لمدة 12 عاماً حتى عام 2005.

صنف عام 2012 ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط" الخاصة لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الأسواق المالية العربية، كما صنف في "قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي" في دول "مجلس التعاون الخليجي" عام 2017.

حاصل على بكالوريوس عام 1975 من "الجامعة الملكية البريطانية" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND