من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد شريف الصواف

محمد شريف الصواف

رئيس "فرع مجمع الشيخ أحمد كفتارو" لـ " جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية " منذ 2011، الجمهورية العربية السورية.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 1 يناير (كانون الثاني) 19701970-0يناير (كانون الثاني)-01

العمر: 48 سنة


السيرة الذاتية:

رئيس "فرع مجمع الشيخ أحمد كفتارو" لـ " جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية " منذ 2011، الجمهورية العربية السورية.

 

وهو المدير العام  ورئيس مجلس الإدارة في "مجمع الشيخ أحمد كفتارو"، وعضو كل من مجلس أمناء، ومجلس إدارة في "جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية" منذ 2011.

 

ويتولى العديد من المهام ومنها؛ مستشار في "برنامج الإمم المتحدة الإنمائي"، ورئيس الهيئة الاستشارية في "مجلة مرآة الفكر والثقافة"، ومدير تحرير موقع "سبيستون"، وعضو مؤسس وأمين السر في "جمعية حوار الحضارات والدراسات الإسلامية المستقبلية"، وعضو الهيئة العامة في"جمعية أصدقاء دمشق" و "جمعية الأنصار الخيرية".

 

وشغل منصب مدققاً لغوياً في "دار الفكر للطباعة والنشر"، وساهم في تأسيس موقع "furat" لتسويق الكتاب عبر الإنترنت، وشغل منصب أميناً للسر في "كلية أصول الدين" في "مجمع الشيخ أحمد كفتارو"، وتولى منصب والممثل الإقليمي في "منظمة تبادل الحضارات" في الولايات المتحدة الأميركية، كما عمل مديراً في "مجلة صدى الإيمان" في دمشق.

 

عمل مدرساً للمواد الشرعية، في "المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد" في دمشق، مُدرساً لتاريخ التشريع ومقارنة الأديان في كلية أصول الدين، في "جامعة أم درمان- فرع دمشق"، ومُدرس الفقه المقارن في كلية الشريعة في "جامعة الأزهر فرع دمشق"، ومُدرس في كلية الدعوة الإسلامية "مجمع الشيخ أحمد كفتارو".

 

حاصل على دكتوراه في الفقه المقارن، 2004، من "جامعة أم درمان- فرع دمشق" في جمهورية السودان، وماجستير في الفقه المقارن، 2000، من الجامعة ذاتها، ودبلوم في العلوم الزراعية، 1990، ودبلوم في الفقه المقارن من كلية الشريعة والقانون، 1996، من الجامعة ذاتها ،من " جامعة دمشق " في سورية، وبكالوريوس في اللغة العربية والدراسات الإسلامية، من "كلية الدعوة الإسلامية" في ليبيا.

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

رئيس فرع مجمع الشيخ أحمد كفتارو - جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية المدير العام ورئيس مجلس إدارة - مجمع الشيخ أحمد كفتارو

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND