محمد عبدالله البيلي

محمد عبدالله البيلي

مدير "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو فاعل في العديد من الجمعيات الاجتماعية والاختصاصية مثل "جمعية علم النفس الإماراتية"، و"جمعية علم النفس الأميركية"، و"الجمعية الدولية لعلم النفس التطبيقي".

درّس في "جامعة الإمارات العربية المتحدة" عدداً من المقرّرات المتعلقة بعلم النفس التربوي، والتفكير الخلاّق، والموهبة، كما تبوأ عدداً من المسؤوليات والمهام الإدارية، وحقق عبرها نجاحاً إدارياً منحه محبة واحترام زملائه وموظفيه ومدرائه.

كما عمل كرئيس دائرة علم النفس، والعميد المشارك السابق للأبحاث في "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، كما عمل عميداً في "كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية" في الجامعة، ثم تولى مهمة نائب مدير الجامعة، و عمل أستاذاً زائراً في العديد من الجامعات الشهيرة مثل "جامعة جورجيا"، و"جامعة تكساس"، و"جامعة الخليج العربي".

لديه الكثير من الأنشطة البحثية التي تتركز غالباً على الدافعية ومهارات التفكير والقدرات التفكيرية، حيث نشر العديد من الكتب والمقالات في دوريات دولية شهيرة، وحضر العديد من المؤتمرات والحلقات الدراسية، وأجرى ورش عمل اختصاصية في مجالات التفكير وحل المشاكل وصناعة القرار.

وتم منحه العديد من الجوائز مثل "جائزة راشد للإنجاز العلمي"، و"الباحث المتميّز" في "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

حاصل على بكالوريوس في علم النفس من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وماجستير في العلوم من "جامعة إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية، ودكتوراه من "جامعة وسكونسكون – ماديسون" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND