من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد عساف

محمد عساف

مغني فلسطيني، فاز في برنامج "أراب أيدول" بموسمه الثاني على قناة "إم بي سي 1".



الجنسية: فلسطيني

بلد الإقامة: فلسطين

تاريخ الميلاد: سبتمبر (أيلول) 19891989-0سبتمبر (أيلول)-00

العمر: 29 سنة


السيرة الذاتية:

مغني فلسطيني، فاز في برنامج "أراب أيدول" بموسمه الثاني على قناة "إم بي سي 1".

 

وهو ثاني فنان عربي يحصل على مفتاح مدينة الولاية الميرمية لاس فيغاس، نيفادا.

 

بدأ الغناء في سن مبكرة، وظهر في عدة أغاني مصورة، وبدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج "أراب أيدول" بموسمه الثاني على قناة "إم بي سي 1"، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في افتتاح "كأس العالم 2014"، وأنتج عنه فيلم "الآيدول" عام 2015.

 

بدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت "طلائع فلسطين"، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم. تأثر بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية "شدي حيلك يا بلد" عندما كان في الحادية عشر من عمره. أما الأغنية الأكثر شهرة "علّي الكوفية" التي غناها عندما كان في السادسة عشرة من عمره، والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني.

 

سبق أن شارك في برنامج "نيو ستار" بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضوره لاستوديوهات البرنامج نظراً لحصار غزة. أما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في "أراب أيدول"، فقد أبهر لجنة التحكيم في كافة مراحل المشاركة، خاصة في مرحلة الاختبار الأولى والتي تمكن من اللحاق بها في تجارب الأداء في مصر، إذ أنه كان مهدداً بعدم تمكنه من المشاركة بالبرنامج بسبب تعرضه لمشاكل على الحدود واضطرار الحكام إلى انتظاره لساعات طويلة.

 

كما شارك محمد عساف في "عناقيد الضياء" وهو أضخم أوبريت فني مسرحي عن الإسلام، كتب كلماته الشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، وشارك فيه أكثر من 200 ممثل من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم أربعة نجوم عرب، هم حسين الجسمي، ولطفي بوشناق، وعلي الحجار، ومحمد عساف. وتولت الأوركسترا الألمانية العالمية مهمة التسجيلات الموسيقية، بقيادة الموسيقار الألماني كريستيان شتينهاوزر، رئيس "فرقة برلين للأوركسترا"، الذي يعتبر واحداً من أشهر المواهب الموسيقية في أوروبا.

 

لقب سفيراً للنوايا الحسنة لدى "الأمم المتحدة"، وسفير فلسطين الثقافي والفني مع مزايا دبلوماسية منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إضافةً لمنحه العضوية الفخرية في "مجلس الوحدة الإعلامية العربية".

 

وتم تكريمه من قبل "الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا"، كما حصل على جائز "موريكس دور" كأفضل فنان عربي صاعد لعام 2014، وأفضل فنان في الشرق الاوسط عن فئة "WORLDWIDE ACT" في المرحلة الأولى من فوزه بجائزة "إم تي في"، وأفضل فنان في الشرق الأوسط والهند وإفرقيا عن فئة "WORLDWIDE ACT" في المرحلة الثانية من فوزه بجائزة "MTVEMA".

 

ولد في 1 سبتمبر (أيلول) 1989، ونشأ في مخيّم خان يونس في غزة، فلسطين.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND