من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد العبار

محمد العبار

محمد علي العبار رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 19561956-0نوفمبر (تشرين الثاني)-08

العمر: 62 سنة


السيرة الذاتية:


 

محمد علي العبار رجل أعمال إماراتي.

 

وهو المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة " إعمار العقارية "، الإمارات العربية المتحدة.

 

إضافة إلى كونه المؤسس ورئيس مجلس "إيجل هيلز"، شركة الاستثمار والتطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتتولى تمويل وتطوير مشاريع واسعة النطاق في عدد من الأسواق العالمية سريعة النمو، والشريك المؤسس لمنصة "نون.كوم" عام 2016.

 

لعب دوراً رئيسياً في تطوير مشاريع عالمية في قطاعات العقارات والتجزئة والضيافة الفاخرة والتعدين والسلع.

 

كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "موارد أفريقيا-الشرق الأوسط" التي تسعى للاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية في إفريقيا وربطها بأهم الأسواق الاستهلاكية في آسيا.

 

ويترأس العبار كذلك مجلس إدارة شركة "تريد ويندز" الرائدة بمجال الضيافة والترفيه في ماليزيا، والتي تركز على تطوير مشاريع عقارية عالمية المستوى في البلاد وجنوب شرق آسيا. كما يعتبر العبار المؤسس وأحد كبار المساهمين في شركة "آر إس إتش" السنغافورية التي تتولى عمليات التسويق والتوزيع وتجارة التجزئة في مختلف أنحاء آسيا لصالح أكثر من 60 علامة تجارية عالمية تعمل في مجال الأزياء وأساليب الحياة العصرية، وذلك من خلال ما يزيد على 70 متجراً في أكثر من 20 بلداً.

 

ويشغل أيضاً عضوية مجلس إدارة "مجموعة نور الاستثمارية" التابعة لـ "مجموعة دبي" العاملة في مجال الخدمات المالية المتنوعة. وهو عضو في اللجنة التحضيرية لـ "معرض إكسبو دبي الدولي 2020". وتقلّد العبار سابقاً منصب المدير المؤسس في "دائرة التنمية الاقتصادية بدبي"، وعمل كذلك عضواً في "مجلس دبي التنفيذي" و" مجلس دبي الاقتصادي ".

 

صُنف من قبل مجلة "أريبيان بيزنس" ضمن "قائمة أقوى 100 شخصية في العالم العربي لعام 2014".

 

يشغل العبار عضوية مجلس أمناء جامعة سياتل في الولايات المتحدة الأميركية، والتي يحمل منها شهادة البكالوروس في إدارة الأعمال وشهادة الدكتوراه الفخرية. وهو من الأعضاء الرئيسيين في مجتمع سباقات التحمل للخيول في الإمارات.

 

المناصب عرض الكل

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة - شركة موارد أفريقيا-الشرق الأوسط الرئيس - شركة أدبتيو القابضة المؤسس ورئيس مجلس الإدارة - إيجل هيلز للبناء – الإمارات عضو - مجلس دبي الاقتصادي عضو - المجلس التنفيذي لإمارة دبي عضو مجلس الإدارة - مجموعة نور الاستثمارية عضو مجلس الإدارة - مجموعة دبي المالية المدير المؤسس - دائرة التنمية الاقتصادية في دبي رئيس مجلس الإدارة - إعمار العقارية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND