محمد علي القري بن عيد

محمد علي القري بن عيد

أستاذ الاقتصاد الإسلامي المشارك في "جامعة الملك عبدالعزيز"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أستاذ الاقتصاد الإسلامي المشارك في "جامعة الملك عبدالعزيز"، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو الهيئة الشرعية في كل من شركة "جدوى للاستثمار"، و"البنك الأول"، كما أنه خبير في "مجمع الفقه الإسلامي الدولي" التابع لـ"منظمة التعاون الإسلامي"، و"المجمع الفقهي الإسلامي" التابع لـ"رابطة العالم الإسلامي".

عضو في هيئات التحرير لعدد من المجلات العلمية واللجان الأكاديمية في مجال الاقتصاد الإسلامي والتمويل الإسلامي والفقه من بينها مجلة مجمع الفقه التابعة لـ"رابطة العالم الإسلامي"، ومجلة الدراسات الاقتصادية الإسلامية التابعة لـ"البنك الإسلامي للتنمية"، ومجلة الاقتصاد الإسلامي التابعة لـ"الجمعية الدولية للاقتصاد الإسلامي"، والمجلس الاستشاري لسلسلة هارفارد في القانون الاسلامي.

شغل سابقاً عدة مناصب، منها: مدير مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي في "جامعة الملك عبدالعزيز"، وعضو الهيئة الشرعية في كل من "البنك الأهلي التجاري" في جدة، و"البنك السعودي الأمريكي" في الرياض، و"البنك العربي الوطني" في الرياض، و"بنك الجزيرة" في جدة، و"بنك سيتي الإسلامي الاستثماري" في البحرين، بالإضافة إلى عضويته في المجلس الشرعي في "هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية".

نال العديد من الجوائز، منها: "جائزة البنك الإسلامي للتنمية" عام 2004، و"جائزة كليف للمساهمة المتميزة في قطاع التمويل الإسلامي"، و"جائزة يوروموني للمساهمة المتميزة في قطاع التمويل الإسلامي".

لديه العديد من المؤلفات في مجال الاقتصاد الإسلامي والمصرفية الإسلامية، والتمويل الإسلامي، وعشرات البحوث والمقالات في المجلات العلمية باللغة العربية والإنجليزية، كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات.

حاصل على دكتوراه من "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس من "جامعة الملك عبدالعزيز".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND