من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد ناصر الأحبابي

محمد ناصر الأحبابي

المدير العام لـ"وكالة الإمارات للفضاء " منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

المدير العام لـ"وكالة الإمارات للفضاء " منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، الإمارات العربية المتحدة.

 

يشغل منصب المستشار الرائد في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مركز التميز والتطوير للقوات المسلحة.

 

وهو نائب رئيس "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018، ويرأس مشروع "Think Tank Project"، كما يشغل عضوية مجلس "جامعة الإمارات العربية المتحدة"،  وعضوية مجلس إدارة شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، وعضوية مجلس الأمناء لـ"صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات".

 

يملك خبرة في مجال العمل الحكومي التقني والمبادرات والبرامج ذات البعد الاستراتيجي خاصة في مجال الفضاء، الاتصالات ونظم المعلومات، التقنيات والمفاهيم الدفاعية الحديثة.

 

ويملك خبرة في مجال العمل العسكري والمدني والأكاديمي، حيث عمل ضابط اتصالات في القوات المسلحة، وخلال تلك الفترة عمل كمنتدب في "مدينة دبي للإنترنت" خلال 2000، وضابط اتصالات في "شبكة الشريان الضوئية"، ومدير "مشروع الياه سات للاتصالات الفضائية" بين 2005 و2012، بالإضافة إلى المساهمة في تأسيس وإدارة مشاريع استراتيجية أخرى مثل "مركز الإبداع والتطوير".

 

كما كان محاضراً في "جامعة أبوظبي"، وعضواً مشاركاً في مناقشات ودراسات الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU-R"، وكذلك مشاركاً في بعض فرق العمل الدولية الخاصة بالاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

 

شارك في عدد من المؤتمرات الدولية في مجالات الدفاع والفضاء والأمن، ونُشر له أكثر من 22 مقال وبحث في مجال الليزر وتكنولوجيا الألياف البصرية، وشارك في تطوير برنامج الساتل الوطني "ياه سات" لدولة الإمارات العربية المتحدة،

 

صُنف عام 2018 ضمن "قائمة أفضل 15 شخصية عالمية مؤثرة" في قطاع الاستكشاف الفضائي.

 

حاصل على دكتوراه في مجال الاتصالات عام 2005 من "جامعة ساوثهامبتون" في المملكة المتحدة، وماجستير في الاتصالات الضوئية عام 2001 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في الهندسة الإلكترونية عام 1998 من "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى شهادات دورات متخصصة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND