من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمد ناصر الغانم

محمد ناصر الغانم

خبير اتصالات إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير اتصالات إماراتي.

شغل سابقاً منصب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة. وقد عُهد للغانم عام 2004 إنشاء هيئة تنظيمية لقطاع الاتصالات، حيث استطاع وفي فترة قياسية إنشاء هيئة تنظيم الاتصالات.

وتحت إشرافه وإدارته، تمكنت الهيئة من إنجاز إطار عملٍ ناجح لتنظيم القطاع من خلال وضع السياسات اللازمة واللوائح الخاصة في هذا المجال مثل إطار المنافسة، توقيع اتفاقية الربط البيني بين المشغلين، وضع قوانين التسعير، وإنجاز الخطة الوطنية للترددات بما في ذلك تطوير خطة وطنية للترددات تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وتم خلال عهده منح ترخيص ثاني لشركة اتصالات في الدولة، منهياً بذلك احتكاراً لقطاع الاتصالات الخلوية امتد لأكثر من ثلاثة عقود. كما يسعى الغانم من خلال العديد من المبادرات والمشاريع التي تطلقها الهيئة إلى الارتقاء بقطاع سوق الاتصالات في الدولة لينافس عالمياً، من خلال التركيز على دفع نمو المعرفة العلمية في مجال علوم الاتصالات والمعلومات والإرتقاء بالمهارات ورأس المال البشري الوطني في التخصصات ذات العلاقة بالقطاع.

يعد من أكثر مهندسي الإتصالات تميزاً على مستوى الدولة والمنطقة الذين استطاعوا خلال فترة وجيزة تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد الأكاديمي والعملي، فبعد نيله لشهادة البكالوريوس في الهندسة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من كلية الاتصالات الجامعية عام 1994م (جامعة خليفة الأن)، التحق الغانم للعمل في مؤسسة اتصالات حيث تمكن وبنجاح من صعود السلم الوظيفي وتولي عدة مناصب إدارية. وفي عام 1997م، التحق الغانم للعمل في شركة الثريا للاتصالات، حيث شغل عدة مناصب خلال سنوات عمله في الشركة آخرها منصب مدير أول لإدارة المنتجات.

كما تولى فصلي الاتصالات والتجارة الإلكترونية في مفاوضات التجارة الحرة ومفاوضات دولة الإمارات للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة وأستراليا وشغل عدة مناصب في السابق منها منصب نائب رئيس مجلس أمناء صندوق تطوير الاتصالات ونظم المعلومات (2006-2009) ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة (2006-2009). بالإضافة إلى عضوية المجلس الوطني للإعلام (2008-2010).

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND