من هم؟

دليل الشخصيات العربية

محمود طرينة

محمود طرينة

طبيب أخصائي في أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: ليبي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19751975-00-00

العمر: 43 سنة


السيرة الذاتية:

طبيب أخصائي في أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.

 

مجاز من البورد الأميركي في الطب الباطني وطب القلب وطب القلب التدخلي.

 

شغل منصب أستاذ مساهم في "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية بين 2008 و2015، ومدير مختبر قسطرة القلب في المركز الطبي أوليف فيو التابع لـ"جامعة كاليفورنيا" بين 2009 و2016.

 

كما شغل منصب المدير المساهم في برنامج الزمالة في طب القلب لدى "جامعة كاليفورنيا"، حيث أشرف على تدريب أكثر من 30 زميل، كما كان عضواً في الهيئة التعليمية للبرنامج المعني بالأطباء المقيمين في الطب الباطني في الجامعة حيث أشرف على أكثر من 80 طبيب مقيم.

 

شارك في العديد من التجارب بين المراكز الدولية ولديه أكثر من 40 إصدار وملخص في مجلات، كما لديه مشاركات في عدد من المؤتمرات الوطنية والدولية في مجال تضخم القلب ومعالجته، إلى جانب الأساليب الحديثة في معالجة قصور القلب الحاد والرجفان الأذيني.

 

كان أول من طبق إجراءات معقدة لعلاج الأوعية الدموية وأول من أجرى القسطرة عبر الشريان الكعبري،  كما أجرى أكثر من 6000 عملية قسطرة للقلب بالاستعانة بتقنيات متقدمة وبأقل قدر من التدخل الجراحي.

 

حاز على جائزة الامتياز في تعليم الزملاء من الهيئة التعليمية في "جامعة كاليفورنيا" لعامي 2014 و2015.

 

حاصل على بكالوريوس في علم الأحياء عام 1997 من "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة دكتور في الطب عام 2002 من "جامعة كاليفورنيا - دافيس"، وزمالة "مركز كايزر لوس أنجلس الطبي" في طب القلب التدخلي عام 2010، وزمالة "جامعة كاليفورنيا" لأمراض القلب والأوعية الدموية عام 2008، وشهادة الإقامة الطبية في الطب الباطني من المركز الطبي أوليف فيو التابع لـ"جامعة كاليفورنيا" عام 2005.

تصنيفات

المناصب عرض الكل

طبيب أخصائي في أمراض القلب - كليفلاند كلينك أبوظبي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND