من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مريم البلوشي

مريم البلوشي

مدير قسم الدراسات البيئية في "الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي" منذ عام 2010، في الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
مدير قسم الدراسات البيئية في "الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي" منذ عام 2010، في الإمارات العربية المتحدة.

 

شغلت منصب مدير البيئة في "دائرة دبي للطيران المدني"، وعملت فيها مشرّعاً قانونياً للمواد الخطرة وضابط بيئة، وكانت البلوشي ضابطاً للبيئة في "مؤسسة الإمارات العامة للبترول"، وتولت منصب مساعد إداري ومساعد تدريس في "كلية دبي للطلاب" التابعة لـ"كليات التقنية العليا" بين عامي 2003 و2004.

 

ومثلت دولة الإمارات في اللجنة البيئة المعنية بحماية البيئة في الطيران، والتابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، بعد تمثيلها للمنطقة في نفس اللجنة بين عامي 2010 و2013.

 

كما كانت البلوشي متدربة في شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، وبدأت مشوارها المهني في "بلدية دبي" عام 1994 حيث عملت في قسم المكتبات العامة كمتدربة صيفية، والتحقت بقسم المساحة والتخطيط، ثم عملت في قسم الري والصرف الصحي.

 

حازت على جائزة "الشخصية القيادية في الطيران" ضمن جوائز الشرق الأوسط لقادة الأعمال "MEBSLA" لعام 2015،  وحصدت جائزة "الموهبة الشابة لعام 2015" ضمن حفل إطلاق "جائزة المرأة العربية 2015"، كما حازت على "جائزة التميز للشخصية النسائية القيادية" في مجال الطيران عام 2014.

 

حاصلة على ماجستير في علوم البيئة، وبكالوريوس في الهندسة الكيميائية والبترول عام 2002 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND