من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مريم السويدي

مريم السويدي

نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات الترخيص والرقابة والتنفيذ" في "هيئة الأوراق المالية والسلع" منذ 2009، ورئيس فريق عمل الهيئة للتنافسية، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات الترخيص والرقابة والتنفيذ" في "هيئة الأوراق المالية والسلع" منذ 2009، ورئيس فريق عمل الهيئة للتنافسية، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهي عضو مجلس إدارة في "شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية".

 

عملت سابقاً في مجال التوفيق والتحكيم في مركز "غرفة تجارة وصناعة دبي" للتوفيق والتحكيم التجاري، وشغلت عدة مناصب في "هيئة الأوراق المالية والسلع" وهي: نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار والبحوث بالإنابة، ومدير إدارة الإصدار والإفصاح، ومدير الشؤون القانونية والقائم بمهام المستشار القانوني، كما عملت محاضرة في "معهد التدريب والدراسات القضائية".

 

اختيرت كرئيس لجنة صياغة مشروع ضوابط حوكمة الشركات والنائب الأول لرئيس اللجنة الفنية في "هيئة الأوراق المالية والسلع"، كما شغلت عضوية مجلس إدارة كل من: "مركز أبوظبي للحوكمة"، ولجنة تأسيس الشركات المساهمة المشتركة بين الهيئة و"وزارة الاقتصاد"، وعضوية الفريق التفاوضي بشأن إقامة منطقة تجارة حرة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية "FTA".

 

حازت على "جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي" عن شهادة الماجستير وعن شهادة الليسانس، ولقب "الموظف المتميز عن فئة الإدارة العامة" في "هيئة الأوراق المالية" للعام 2008، ونالت المركز 37 في "قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017" الصادرة عن "مجلة فوربس الشرق الأوسط".

 

حاصلة على دكتوراه في القانون من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، وماجستير في القانون التجاري من "جامعة كاردف ويلز" في المملكة المتحدة عام 2003، وليسانس في الشريعة والقانون من "جامعة الإمارات العربية المتحدة" عام 1991.

المناصب عرض الكل

نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات الترخيص - هيئة الأوراق المالية والسلع – الإمارات

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND