من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مريم عيد المهيري

مريم عيد المهيري

الرئيس التنفيذي لـ "twofour54" منذ 27 أبريل (نيسان) 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الرئيس التنفيذي لـ "twofour54" منذ 27 أبريل (نيسان) 2017، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهي الرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي"، والمدير العام للمكتب الإعلامي في "حكومة أبوظبي" منذ 14 ديسمبر (كانون الأول) 2017، كما أنها عضو لجنة التنمية الاقتصادية في "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، وعضو مجلس إدارة شركة "أبوظبي للإعلام"، وشركة "إيمج نيشن" في الإمارات، بالإضافة إلى عضويتها في كل من لجنة أبوظبي للاستثمار، واللجنة العليا المشرفة على الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي ستقام في أبوظبي.

 

تشابه أسماء: هل تبحث عن مريم المهيري  وزير الدولة للأمن الغذائي المستقبلي؟

 

شغلت العديد من المناصب في هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "twofour54"، منها: الرئيس التنفيذي بالإنابة بين 2016 و2017، والرئيس التنفيذي للعمليات في الهيئة بين 2013 و 2016، والمدير التنفيذي للتواصل والتنمية البشرية بين 2012 و 2013، كما تولت مهام إدارية قيادية في عدد من الجهات في الدولة مثل "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، و"شركة الثريا للاتصالات".

 

صنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة "أقوى السيدات العربيات لعام 2017"، كما نالت "جائزة المرأة العربية" عن فئة الإعلام عام 2017.

 

حاصلة على ماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية عام 2017 من "كلية الدفاع الوطني" في أبوظبي، وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من برنامج "TRIUM" الذي تمنحه كلية ستيرن في "جامعة نيويورك" و"كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية" وكلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال"HEC Paris" عام 2015، وبكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من "كليات التقنية العليا" في الإمارات.

 

المناصب عرض الكل

المدير العام للمكتب الإعلامي - حكومة أبو ظبي عضو مجلس الإدارة - إيمج نيشن أبوظبي عضو اللجنة التنفيذية - المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس التنفيذي - twofour54 عضو مجلس الإدارة - أبوظبي للإعلام

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND