من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مريم فايق الصايغ

مريم فايق الصايغ

مؤسس ورئيس "مؤسسة تنمية الإبداع العربي التطوعية الدولية"، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: لبناني، مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مؤسس ورئيس "مؤسسة تنمية الإبداع العربي التطوعية الدولية"، جمهورية مصر العربية.

 

وهي لبنانية الأصل تحمل الجنسية المصرية، وتعمل أستاذ زائر تدرس مادة اتيكيت التقديم التليفزيوني في عدد من الجامعات العربية والخاصة والمؤسسات الإعلامية، وخبير ومستشار إعلامي في تكنولوجيا الصورة المرئية.

 

تعمل أديبة وكاتبة في مجالات متعددة منها التحليل السياسي ، والشؤون العربية، والاقتصاد العالمي، والنقد الفني، والأدب، كما أنها إعلامية، وبروفيسور في اتيكيت الإعلام، وخبيرة اتيكيت تقنين العلاج بالطاقة الحيوية، كما أنها خبيرة دولية معتمدة.

 

تشغل منصب عضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات والمجالس والروابط والجمعيات الأدبية والثقافية والإعلامية مثل؛ "نقابة الصحفيين المصريين"، و"مؤسسة رابطة مبدعو العلمانية"، بالإضافة إلى أنها عضو في العديد من المؤسسات الأهلية العربية والدولية ولها مساهمات في مجال تنمية العمل المدني العربي.

 

تتولى منصب خبير في التنمية البشرية، وتنمية المجتمعات المحلية، وتنمية السياحة وتجهيزات الفنادق، وعملت في مجال صناعة المجوهرات الفرعونية وإحياء التراث الفرعوني، وأسست  "مدرسة إحياء الحضارة الفرعونية"، ولها منتجات من مجوهرات وحلي واثاث وسجاد "ماركة تجارية مسجلة" باسم كليوباترا براند.

 

شغلت العديد من المهام في الصحف والمؤسسات الإعلامية ووكالات الأخبار العربية والمصرية  ومنها؛ نائب رئيس تحرير "مجلة الإبداع"، ومعدة ومساعد مخرج للبرامج التلفزيونية، كما قامت بالتعليق على عدد من الأفلام التنموية التسجيلية لصالح العديد من المؤسسات الدولية والإعلامية، بالإضافة إلى أنها عملت مدرساً لقواعد التقديم التليفزيوني، وأستاذ زائر لمادة قواعد التقديم التليفزيوني، وخبير تكنولوجي في مجال تقنيات الإعلام المرئي.

 

قامت بتدريب عدد كبير من الإعلاميين على قواعد التقديم التليفزيوني، وتقلدت منصب  عميد "أكاديمية الدراسات الدبلوماسية والإعلامية"، وعميد "أكاديمية الإبداع لتنمية و تطوير الكفايات البشرية".

 

كتبت العديد من الروايات والقصص وهي؛ "رواية كليوباترا عاشقة الوطن "، ومجموعتين قصصيتين بعنوان "لحظات من الضعف"، ومجموعة قصصية للأطفال بعنوان "حكايات كوكي"، وكتابين بعنوان "اتيكيت الإبداع"، و"اتيكيت الحياة".

 

نالت لقب "كليوباترا عاشقة الوطن" لإسهاماتها في مجال الصحافة والإعلام وتنمية الثقافة العربية، وجهودها في ميدان العمل المدني والإنساني على المستوى العربي والدولي.

 

حاصلة على دكتوراه في إتيكيت التقديم التلفزيوني بمرتبة الشرف الأولى، وماجستير في التخطيط الإعلامي وإدارة الأزمات إعلامياً، ودبلوم المذيع التلفزيوني المتخصص من "الأكاديمة الدولية لهندسة وعلوم الإعلام"، ودبلوم تحليل سياسي من " كلية الاقتصاد والعلوم السياسية " في مصر، وبكالوريوس صحافة، من "جامعة القاهرة ".

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND