مساعد الرزوقي

مساعد الرزوقي

رائد أعمال وطبيب كويتي.



الجنسية: كويتي

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال وطبيب كويتي.

وهو الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في "الشركة الكويتية للعلوم الحياتية" منذ 2014، وعضو المجلس الاستشاري لمجلة "بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعموم" منذ 2017 في أبوظبي، وعضو مجلس أمناء "مركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي" منذ 2017، ورئيس اللجنة التنفيذية في المركز ذاته، وشريك مؤسس لـ"منصة صحتك" في الرياض منذ 2014.

شغل منصب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كيليوس هيلث كير" بين 2011 و2014، والشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة " أبي دوك " بين 2012 و2014، وشريك مؤسس لشركة "ابتكارات التعليمية" بين 2007 و2011.

كما شغل عضوية مجلس إدارة كل من: "شركة الخبير المالية" خلال 2015 في الرياض، و"الجمعية الطبية الكويتية"، و"الجمعية الاقتصادية الكويتية"، وعضو مجلس خبراء الصناعة في "Al Ayadi Al Baytha Health Company"، وعضو اللجنة التنفيذية لـ  "جائزة عبد الرحمن السميط للتنمية الإفريقية".

عمل مع فريق التحول وإدارة الأصول في "شركة الخبير المالية"، بالإضافة إلى عمله في مستشفيات عالمية مثل "new york presbyterian hospital" التابعة لجامعة "cornell university"، و"cleveland university hospital" التابعة لجامعة "case western"، و"mass general hospital" التابعة لـ"جامعة هارفارد"، و"harlem hospital" التابعة لـ"جامعة كولومبيا".

وكان مديراً للمشاريع في شركة "بوز آلن هاملتون" في دبي بين 2008 و2009، ومستشاراً استراتيجياً وتقنياً في "هيئة الصحة بأبوظبي" وجميع وزارات الصحة في دول "مجلس التعاون الخليجي"، ومستشاراً في مكتب رئيس "مجلس الوزراء" الكويتي، ومكتب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، حيث عمل مع الحكومة على إعداد ودراسة العديد من مشاريع الرعاية الصحية والتعليمية.

لديه أكثر من 15 عاماً من الخبرة في الاستثمار في رأس المال المغامر والأسهم الخاصة، مع التركيز على الرعاية الصحية والتكنولوجيا.

يعتبر أول عربي حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال مع التركيز على إدارة الرعاية الصحية والتمويل.

تم اختياره من قبل "مدرسة طب جامعة ستانفورد" مع مجموعة مؤلفين لكتابة فصل حول الاستثمار في الصحة الرقمية في كتاب "الصحة الرقمية: توسيع نطاق الرعاية الصحية في العالم"، وكان المؤلف الوحيد من العالم العربي.

نال عدة جوائز، منها: "جائزة الكويت الإلكترونية" لأفضل تطبيق للصحة الإلكترونية من قبل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وجائزة "ريادي أعمال العام للرعاية الصحية" عام 2016 من قبل "Middle East Healthcare Leadership Awards".

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال في إدارة وتمويل النظم الصحية عام 2008 من "كلية كولومبيا للأعمال" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في علم الأحياء واللاهوت والفلسفة والعلوم السياسية من "جامعة كريتون" في الولايات المتحدة، وشهادة في إصلاح النظم العامة من "معهد الدراسات السياسية في باريس" في فرنسا، وشهادة في جراحة الفم والفكين من المركز الطبي في "جامعة كولومبيا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND