من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مصطفى العبد الله الكفري

مصطفى العبد الله الكفري

عضو مجلس ادارة في " سوق دمشق للأوراق المالية "، الجمهورية العربية السورية. وهو أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد والتخطيط في كلية الاقتصاد في " جامعة دمشقوعضو في " اتحاد الكتاب العرب " شغل منصب نائب عميد الشؤون العلمية في "جامعة دمشق"، وعمل مديراً عاماً في "شركة الكبريت والخشب المضغوط وأقلام الرصاص"، وتولى منصب مستشار اقتصادي في "وزارة الصناعة"، وتقلد منصب مدير مكتب الاستثمار و "هيئة الاستثمار السورية"، كما شغل منصب عضو هيئة تحرير "مجلة بناة الأجيال" وعضو "جمعية البحوث والدراسات"، ومدير مكتب الاستثمار في رئاسة "مجلس الوزراء".



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 19491949-0نوفمبر (تشرين الثاني)-15

العمر: 69 سنة


السيرة الذاتية:

عضو مجلس ادارة في " سوق دمشق للأوراق المالية "، الجمهورية العربية السورية.

 

وهو أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد والتخطيط في كلية الاقتصاد في " جامعة دمشقوعضو في " اتحاد الكتاب العرب "

 

شغل منصب نائب عميد الشؤون العلمية في "جامعة دمشق"، وعمل مديراً عاماً في "شركة الكبريت والخشب المضغوط وأقلام الرصاص"، وتولى منصب مستشار اقتصادي في "وزارة الصناعة"، وتقلد منصب مدير مكتب الاستثمار و "هيئة الاستثمار السورية"، كما شغل منصب عضو هيئة تحرير "مجلة بناة الأجيال" وعضو "جمعية البحوث والدراسات"، ومدير مكتب الاستثمار في رئاسة "مجلس الوزراء".

 

له عدد من المؤلفات منها؛ المنظمات التعاونية في الوطن العربي، قضايا حول السكان والتنمية في الوطن العربي، علم الاقتصاد والمذاهب الاقتصادية، الاقتصاد التعاوني، الحركة السكانية والتخطيط الإنمائي في الوطن العربي وغيرها.

 

حاصل على دكتوراه عام 1980، وماجستير عام1976 من "المدرسة العليا للإحصاء والتخطيط" في بولندا، وبكالوريوس اقتصاد في 1970، من "جامعة دمشق".

المناصب عرض الكل

عضو - اتحاد الكتاب العرب عضو مجلس ادارة - سوق دمشق للأوراق المالية دكتور - جامعة دمشق

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND