ملاك عابد الثقفي

ملاك عابد الثقفي

طبيبة وباحثة سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

طبيبة وباحثة سعودية.

وهي المشرفة العامة بالإدارة العامة للمركز الوطني لتنسيق البحث وتطوير الابتكار في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاست" منذ أغسطس (آب) 2020، ورئيسة قسم أبحاث الجينوم في "مدينة الملك فهد الطبية" منذ يوليو (تموز) عام 2017، ومديرة المختبر الخاص ببرنامج الجينوم البشري السعودي في الجهة ذاتها منذ يونيو (حزيران) 2016 واستشارية في تخصص علم الجينات الجزئية وعلم أمراض الأعصاب في "مدينة الملك فهد الطبية" منذ عام 2015.

كما أنها أستاذة باحثة مشاركة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاست"، وتشغل عضوية المجلس الاستشاري لـ"منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" منذ 2018.

عملت نائبة لمدير المركز الوطني لتنسيق البحث وتطوير الابتكار في "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية" خلال عام 2020، وأستاذة باحثة مساعدة في الجهة ذاتها بين 2016 و2020، كما تقلدت منصب المديرة الطبية لمختبر التشخيص السعودي في "شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية القابضة" بين 2018 و2019، ورئيسة الأطباء المقيمين في "مستشفى جامعة جورج تاون" في واشنطن بين 2009 و2010، وعضوة هيئة التدريس وباحثة وطبيبة استشارية في "معهد دانا فاربر للسرطان"، وعضوة هيئة التدريس في "جامعة هارفارد"، وكانت طبيبة مشاركة مختصة في علم الأمراض في "بريجهام ومستشفى النساء" في الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت زميلة زائرة لعلم الوراثة الجزيئي عام 2011 في كلية الطب في "جامعة ستانفورد"، وزميلة علم أمراض الدم عام 2013 في الجامعة ذاتها في الولايات المتحدة.

حصلت على زمالة "كلية علماء الأمراض الأميركية"، وزمالة "الجمعية الأميركية لعلم الأمراض السريرية"، كما حصلت على زمالة علم الأمراض الجينية الجزيئية من "جامعة هارفارد"، وزمالة علم الوراثة الجزيئية من "UCSF Medical Center" في ولاية سان فرانسيسكو، وزمالة علم الأمراض الجراحي، وزمالة بحثية من "Tufts Medical Center".

وقد تم اختيارها كواحدة من أعضاء لجنة حكام جائزة مبتكرون دون 35 من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لعامي 2019 و2020.

حازت على "جائزة مكة للتميز العلمي والتقني" عام 2016، وعلى "جائزة العالم الشاب" من رابطة "ASO-MIT" عام 2015.

حاصلة على شهادة باحث ما بعد الدكتوراه من "معهد دانا فاربر للسرطان" عام 2015، وشهادة البورد الأميركي في علم الأمراض العصبية عام 2015، والبورد الأميركي في علم الأمراض الإكلينيكية والتشريحة عام 2011، وماجستير إدارة الخدمات الطبية عام 2010 من "جامعة جون هوبكينز" في أميركا، وبكالوريوس في الطب من "جامعة الملك عبد العزيز" في السعودية.

مناصب ملاك عابد الثقفي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب ملاك عابد الثقفي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND