منال أبو حيمد

منال أبو حيمد

طبيبة كويتية.



الجنسية: كويتية

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

طبيبة كويتية.

وهي متخصصة في أخلاقيات المهن الطبية، وأول كويتية استشارية في أمراض العيون والشبكية والتهاب القزحية، تعمل كأستاذ مساعد في كلية الطب "جامعة الكويت" في مجال طب العيون السريري، ونائب رئيس "رابطة موظفي جامعة الكويت"، وعضو مجلس إدارة "الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان".

شغلت منصب رئيس لجنة الأخلاقيات في مجلس الشرق الأوسط الأفريقي لطب العيون "ميكو"، وعضو مجلس المراجعة في  مركز العلوم الصحية في "وزارة الصحة الكويتية"، ونائب رئيس اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا "IBC"، ونائب رئيس شبكة أخلاقيات قضايا المرأة في المنطقة العربية "BiNWIAR".

كما كانت عضواً في المجلس الاستشاري للمجلس الدولي لطب العيون "ICO" في سان فرانسيسكو، وعضواً في "الأكاديمية الأميركية لطب وجراحة العيون".

أسست كذلك المبادرة المجتمعية "شوف زين"، والمبادرة المجتمعية "حماية" للصحة والسلامة المهنية.

كما أنها  نالت "جائزة الشيخ خليفة بن زايد التربوية" في دولة الإمارات في مجال التعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي، كأول كويتية تنال الجائزة عن فئة الأستاذ الجامعي المتميز في التدريس على مستوى الوطن العربي، ونالت كذلك "جائزة اتحاد جامعات العالم الإسلامي لتطوير البحوث الجامعية" لعام 2012.

حاصلة على دكتوراه في الأخلاقيات والفلسفة الطبية من "جامعة غلاسكو" في أسكتلندا، وماجستير في طب وجراحة العيون من "جامعة بريستول" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الطب والجراحة من "جامعة غلاسكو"، وبكالوريوس في العلوم الطبية من "جامعة الكويت"، إضافة لعدة زمالات تخصصية منها من "مركز مكلين لأخلاقيات الطب السريري" في "جامعة شيكاغو" في الولايات المتحدة الأميركية، ومن "مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون" في السعودية، ومن "كلية الجراحين الملكية" في إيرلندا.

مناصب منال أبو حيمد عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب منال أبو حيمد على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND