من هم؟

دليل الشخصيات العربية

منصور العور

منصور العور

الدكتور منصور العور هو رئيس جامعة "حمدان بن محمد الإلكترونية".



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الدكتور منصور العور هو رئيس جامعة "حمدان بن محمد الإلكترونية".


بدأ العور حياته المهنية في مركز البحوث والدراسات في شرطة دبي، وأسس إدارة الجودة الشاملة فيها، حيث عُين كأول مدير لها، وشغل هذا المنصب في الفترة من 1998 حتى 2006 وكان بذلك أول مدير للجودة في القطاع الحكومي بإمارة دبي. في عام 2002، أسس العور جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، التي كانت تعرف بالكلية الإلكترونية للجودة الشاملة عند تأسيسها لتصبح أول جامعة تدرس علوم المستقبل على أرض الإمارات، والكلية الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.


وقدم مبادرات عدة في جامعة حمدان بن محمد الالكترونية بينها تأسيس جائزة التميز القيادي في العالم العربي باسم عالم الجودة (فيجنبوم) في أبريل 2005 وتأسيس "كرسي جوران" في الجامعة باسمه لأول مرة في تاريخ المنطقة في عام 2004، وجائزة الجودة في الإعلام العربي عام 2004، ونادي القيادات الإلكتروني عام 2003، كما يعد مؤسس جائزة الإمارات لسيدات الأعمال في مجموعة دبي للجودة، وأول من تم انتخابه رئيساً لمجموعة دبي للجودة من القطاع الحكومي عام 2001 ، إضافة إلى تأسيسه مركز استطلاع الرأي العام بالقيادة العامة لشرطة دبي عام 2001 .


حصل العور خلال مسيرته المهنية على جوائز عدة بينها: شهادة التميز في الأداء الحكومي لفوزه بفئة "الموظف الحكومي المتميز" لعام 2005، وتم منحه وسام شرطة دبي من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وهو أعلى وسام في شرطة دبي في نوفمبر 2005، كما حصل على شهادة إبداع من القيادة العامة لشرطة دبي في مايو 2002.


العور هو أستاذ فخري زائر في إدارة المؤسسات والمعلومات بجامعة برادفورد بالمملكة المتحدة، وعضو بالأكاديمية العالمية للجودة، كما أنه أستاذ غير متفرغ في الدراسات العليا بجامعة سالفورد بالمملكة المتحدة، ويشرف على رسائل دكتوراه بها، ومنحته الجمعية الأوروبية لإدارة الجودة الشاملة شهادة المقيم الرئيس في برنامج التميّز الأوروبي EFQM.


حاصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة الإمارات، وكان الأول على دفعته، ودرجة الماجيستير في الرياضيات التطبيقية من الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الدكتوراه في نفس التخصص من جامعة ويلز في بريطانيا.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND