من هم؟

دليل الشخصيات العربية

منى حارب

منى حارب

منى حارب المهيري هي ناشطة ورائدة أعمال إماراتية، مؤسسة جمعية "أرقام تتنفس"، هي مبادرة شبابية إماراتيّة لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

منى حارب المهيري هي ناشطة ورائدة أعمال إماراتية، مؤسسة جمعية "أرقام تتنفس"، هي مبادرة شبابية إماراتيّة لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

بدأت "أرقام تتنفس" كفكرة لتوثيق قصص اللاجئين لتحويلها إلى فيلم وثائقي، ثم تطورت الفكرة إلى أبعد من ذلك، لتتحول إلى عمل إنساني يسعى إلى تقديم المساعدة المعنوية والمادية، وتعود تسميتها نظراً لاختصار المأساة السورية بأرقام في وسائل الإعلام، أرقام القتلى والجرحى واللاجئين التي تُسمع يومياً في الأخبار، وفكرة مؤسسي المجموعة، بأن هؤلاء ليسوا أرقاماً فقط، هم أناس لهم حياتهم وأحلامهم وآمالهم وطموحاتهم، فهم "أرقام.. تتنفس".

منى حارب لم تعمل بمفردها، بل هناك الكثير من المتطوعين الإماراتيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى الذين أسهموا ولا زالوا يسهمون في هذه المبادرة الإنسانية، بعيداً عن السياسة، مبادرة إنسانية بحتة وبموارد بسيطة.

سابقاً لذلك كانت حارب قد أسسست " مجموعة بذور التغيير"، وهي مجموعة تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بأعمال عشوائية من اللطف، ثم شاركت في تأسيس "Buksha" مع نجود البستكي، وهي منظمة تدعم الإماراتيين ذوي الدخل المنخفض في المناطق الريفية من البلاد، عن طريق تشجيع السياح لزيارة تلك المناطق.

صنفتها مجلة "اريبيان بزنس" في قائمة "أقوى 100 امرأة عربية في العالم".

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND