من هم؟

دليل الشخصيات العربية

منى ذو الفقار

منى ذو الفقار

الشريك المؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية في "مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة" منذ 2009، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الشريك المؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية في "مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة" منذ 2009، جمهورية مصر العربية.

 

وهي عضو مجلس إدارة "البنك المركزي المصري" و"منظمة الاتصالات الدولية للسكان"، وعضو "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر، و"مجلس الأعمال المصري الأميركي".

 

تشغل منصب رئيس "الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر"، ورئيس مجلس إدارة "المجموعة المالية هيرميس"، ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر"، ونائب رئيس اللجنة الاستشارية في "مجلس حقوق الإنسان".

 

تولت منصب رئيس اللجنة التنفيذية في "مكتب الشلقاني للمحاماة" بين 2006 و 2009.

 

نالت "وسام جوقة الشرف الوطني" من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عام 2009، وصنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017، كما تم اختيارها من قبل مجلة "تايم" الأمريكية كواحدة من 100 شخصية قيادية صغيرة السن في القرن العشرين على مستوى العالم عام 1994، كذلك نالت "جائزة الأمم المتحدة للتنمية" في يوم المرأة العالمي عام 1995.

 

كانت عضواً في "المجلس القومي للمرأة" بين 2000 و 2006، وعضواً في مجلس إدارة "بنك القاهرة" بين 2000 و 2003.

 

حاصلة على دكتوراه فخرية في القانون من "جامعة زيورخ" في سويسرا، وماجستير في القانون عام 1980 من "جامعة المنصورة"، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1969 من "جامعة القاهرة".

المناصب عرض الكل

الشريك المؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية - مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND