منى كامل تركي

منى كامل تركي

أكاديمية مصرية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمية مصرية.

أستاذة القانون الدولي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونائبة مدير "مجلة القانون والأعمال الدولية" التابعة لـ"جامعة الحسن الأول" في المغرب.

وهي محاضرة في القانون الجنائي ومناهج البحث القانوني في الجامعات الخاصة في دولة الإمارات، ومحكّمة في المجلات العلمية، وأستاذة زائرة في القانون الدولي العام في كلية القانون والاقتصاد في "جامعة الحسن الأول" في المغرب.

تشغل عضوية كل من "جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين"، و"مركز الإمارات لحقوق الإنسان"، و"جمعية الاجتماعيين"، و"رابطة فخر الوطن التطوعية"، و"جمعية سفراء مجلس الإمارات".

شاركت بورقة علمية بعنوان "التعايش السلمي في القانون الدولي" في "المؤتمر التخصصي الأول للتعايش السلمي" عام 2021، وقدمت استشراف مستقبلي جديد للوظائف في "مؤتمر الخدمة الاجتماعية العاشر" عام 2018، كما شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية داخل الإمارات وخارجها، منها: "المؤتمر الدولي لحماية المرأة والطفل" بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة" عام 2020، و"المؤتمر الدولي التعايش مع فيروس كوفيد 19″، و"المؤتمر العلمي الدولي الثالث للإعلام عبر الوسائط الإلكترونية"، و"مؤتمر تدبير المخاطر البيئية في البلدان العربية".

من أهم مؤلفاتها: "حقوق الإنسان وحالة الطوارئ الاستثنائية في ظل جائحة فايروس كوفيد 19″ عام 2021، و"الأزمات الأمنية" عام 2020، و"تقنية الاتصال عن بعد في إجراءات التحقيق الجنائي والتقاضي عن بعد" عام 2019 الذي دخل "موسوعة غينيس"، و"النظام القانوني للإجازات في الوظيفة العامة في التشريعات الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة" عام 2019، و"التطور التكنولوجي والجريمة" عام 2015.

لديها ما يقارب 155 بحثاً علمياً منشوراً، مارست أعمالها وأنشطتها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المبادرات البحثية، فقد قدمت مقترح دراسة حول إضافة تقنية الذكاء الاصطناعي إلى السوار الإلكتروني خلال عام 2019، وكذلك مقترح بعمل ميثاق العمل الاجتماعي 2019، عن أخلاقيات الالتزام بالعمل الاجتماعي للمهن وحصلت على ملكية فكرية من "وزارة الاقتصاد".

درست في "جامعة المنصورة"، حيث حصلت منها على دكتوراه في القانون الدولي العام عام 1993، وماجستير في التخصص ذاته عام 1989، وليسانس في الحقوق عام 1986، كما حصلت على دبلوم في مناهج وطرق التدريس، ودبلوم في مناهج البحث العلمي من الجامعة ذاتها.

قناة منى كامل تركي على يوتيوب عرض الكل

قناة منى كامل تركي على يوتيوب عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND