من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مها المنيف

مها المنيف

المدير التنفيذي والمؤسس لـ" برنامج الأمان الأسري الوطني " منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2005، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

المدير التنفيذي والمؤسس لـ" برنامج الأمان الأسري الوطني " منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2005، المملكة العربية السعودية.

 

وهي أستاذ مشارك في مجال طب الأطفال في جامعة الملك سعود بن عيدالعزيز للعلوم الصحية "KSAU " منذ يناير (كانون الثاني) عام 2007، وتشغل منصب استشارية في أمراض الأطفال المعدية في "مدينة الملك عبدالعزيز الطبية" منذ عام 1994، ومستشار إقليمي في "الجمعية الدولية لمنع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم- ISPCAN" منذ سبتمبر (أيلول) عام 2011، ورئيس " جمعية المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال " في الجمهورية اللبنانية منذ مارس (آذار) عام 2009، ومستشار غير متفرغ في "مجلس الشورى" في السعودية منذ عام 2009.

 

شغلت سابقاً منصب مستشارة إقليمية في مجال الوقاية من العنف والإصابات لمنطقة الشرق الأوسط لدى "منظمة الصحة العالمية" بين 2009 و2012، ونائب المدير التنفيذي في إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى في "مدينة الملك عبدالعزيز الطبية" بين 2002 و2008، السعودية.

 

حازت على "جائزة نساء الشجاعة الدولية" المقدمة من وزارة الخارجية الأميركية عام 2014 والتي سلّمها إياها الرئيس الأميركي باراك أوباما.

 

حاصلة على البورد الأميركي في طب الأطفال والأمراض المعدية عام 1999 من "جامعة ييل" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1986 من "جامعة الملك سعود" في السعودية.

المناصب عرض الكل

أستاذ مشارك في طب الأطفال - جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية KSAU استشارية في أمراض الأطفال المعدية - مدينة الملك عبدالعزيز الطبيّة مستشار غير متفرغ - مجلس الشورى السعودي

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND