مهنا بن عبدالله الدلامي

مهنا بن عبدالله الدلامي

أكاديمي سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمي سعودي.

وهو وكيل "جامعة الملك فيصل" للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع منذ 2019.

شغل عدة مناصب في "جامعة الملك فيصل"، منها: عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، ومدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع، والمشرف العام على الإدارة العامة للأصول وتنمية الموارد، والمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية، والمشرف على مكتب الخريجين، ورئيس قسم التربية الخاصة في كلية التربية، والمشرف التنفيذي لبرنامج ماجستير تربية الموهوبين في الكلية ذاتها، وأستاذ مشارك في كلية التربية، ومعيد في الكلية ذاتها بين 2008 و2014.

ترأس العديد من اللجان التأسيسية والإشرافية في "جامعة الملك فيصل"، منها: لجنة وضع سياسات الجامعة في خدمة المجتمع، ولجنة إعداد خطة الجامعة لزيادة الكفاءة وتنويع مصادر التمويل، ولجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لـ "المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع"، واللجنة المالية لـ "المؤتمر الدولي لأمراض الدم 2018".

كان عضواً في عدة لجان في "جامعة الملك فيصل"، منها: اللجنة العليا للاستثمار وتنمية الإيرادات، واللجنة الرئيسية للكراسي العلمية، واللجنة الإشرافية على "جائزة عضو هيئة التدريس المتميز"، واللجنة الدائمة للدراسات والتطوير، ولجنة الإشراف على سير عملية الاختبارات النهائية لبرامج التعليم المطور للانتساب للجامعة، و"لجنة وطننا أمانة"، واللجنة الإشرافية على برامج التدريب وخدمة المجتمع.

كما كان عضواً في العديد من مجالس "جامعة الملك فيصل"، منها: مجلس الجامعة، ومجلس كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، ومجلس عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ومجلس كلية التربية، ومجلس إدارة "نادي الأحساء الأدبي"، وعضواً في صندوق الوقف والاستثمار في الجامعة ذاتها.

شارك في تأسيس كلية المجتمع في "جامعة الملك فيصل" بأبقيق، وكان عميداً لها، كما شارك في تأسيس "شركة وادي الأحساء للاستثمار المحدودة"، وعمل في "وزارة التعليم".

لديه ما لا يقل عن 25 عاماً من الخبرة في التعليم.

أنجز 11 بحثاً علمياً، منها: "أثر الأنشطة اللاصفية الموجهة في تنمية الحاجة إلى المعرفة والتوجهات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين"، و"أثر المحفزات المادية والمعنوية على تقدير الذات ودافعية الإنجاز لدى الطلاب الموهوبين المشاركين في البرامج الإثرائية".

حاصل على دكتوراه في أصول التربية عام 2009 من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في المملكة العربية السعودية، وماجستير في التربية عام 2002 من "جامعة الملك سعود" في السعودية، وبكالوريوس في التربية عام 1996 من "جامعة الملك فيصل" في السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND