ميثاء سالم الشامسي

ميثاء سالم الشامسي

وزيرة دولة منذ عام 2008، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزيرة دولة منذ عام 2008، الإمارات العربية المتحدة.

تشغل منصب مستشارة للشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، وتتولى مهام رئاسة مجلس البحث العلمي في "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وإدارة مركز الأنشطة البحثية ذات التمويل الخارجي، وعضوية مجلس الشؤون العلمية والتعليمية.

ترأست مجلس إدارة "صندوق الزواج"، وشغلت منصب مساعدة نائب مدير "جامعة الإمارات العربية المتحدة" لشؤون البحث العلمي، وشاركت كخبيرة في اجتماعات "منظمة الأمم المتحدة" وبعض منظماتها من أبرزها "منظمة الأسكوا" و"منظمة اليونيفيم" في العديد من القضايا المتعلقة بقضايا البحث العلمي، والمرأة، والتعداد السكاني، والهجرة، والعمالة، والتنمية.

شغلت عضوية مجلس أمناء "جامعة أبوظبي"، وعضوية "المجلس الاستشاري لتقرير المعرفة العربي"، وعضوية مجلس إدارة "جامعة السوربون – أبوظبي"، إضافة إلى عضويتها في اللجنة العلمية في "منظمة اليونسكو" للدول العربية المعنية بالتعليم والبحث العلمي، و"لجنة متابعة توصيات وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي".

حازت على "جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة العربية" عام 2003، و"جائزة أفضل ألفي شخصية في القرن الحادي و العشرين"، من "المركز البيوجرافي الدولي" في المملكة المتحدة 2002، و"وسام السعفة الأكاديمية"، وشهادة تقدير من "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" في فرنسا تقديراً لجهودها  في تأسيس "جامعة السوربون – أبوظبي" 2008.

حاصلة على دكتوراه في علم الإجتماع عام 1992 من "جامعة عين شمس" في مصر، وماجستير في علم الاجتماع عام 1988 من " جامعة الاسكندرية "، وبكالوريس في علم الاجتماع عام 1980 من "جامعة الملك سعود" في المملكة العربية السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND