من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مينا العريبي

مينا العريبي

إعلامية ومحللة بريطانية عراقية.



الجنسية: عراقية، بريطانية

بلد الإقامة: العراق، المملكة المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

إعلامية ومحللة بريطانية عراقية.

 

وهي رئيس تحرير صحيفة "ذا ناشيونال" في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2017، وزميلة رئيسية في معهد فاعلية الدولة "Institute for State Effectiveness" في لندن منذ 2016، وزميلة في برنامج "Yale World Fellow" منذ أغسطس (آب) 2015.

 

كما أنها عضو مجلس أمناء "الجامعة الأميركية في العراق - السليمانية".

 

بدأت مسيرتها الصحفية في صحيفة "الشرق الأوسط" عام 2005، حيث عملت في تغطية الشأن البريطاني والأوروبي والمؤتمرات الدولية، ثم تولت منصب مدير مكتب الصحيفة في العاصمة الأميركية واشنطن بين 2009 و2011، حيث عملت على تغطية السياسة الأميركية الداخلية والخارجية والبيت الأبيض و"وزارة الخارجية الأميركية"، شغلت كذلك منصب مساعد رئيس تحرير "الشرق الأوسط" في لندن بين 2011 و2015.

 

كما قامت بتغطية أحداث الجمعية العامة التابعة لـ"الأمم المتحدة"، وأشرفت على تغطية مؤتمرات عدة، منها اجتماعات مجموعة الدول العشرين وقمم حلف الشمال الأطلسي "ناتو"، ونشرت العديد من المؤلفات حول سياسات أوروبا والولايات المتحدة.

 

تم إدراجها ضمن القادة العالميين الشباب من قبل "المنتدى الاقتصادي العالمي" عام 2009.

 

حاصلة على ماجستير في التاريخ المعاصر عام 2004 من كلية لندن البريطانية "UCL"، وبكالوريوس في التاريخ عام 2002 من الجامعة ذاتها، بالإضافة إلى إتمامها "البرنامج التنفيذي للقيادة في القرن الـ21" من "جامعة هارفارد" في الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND