نادين لبكي

نادين لبكي

مخرجة وممثلة لبنانية.



الجنسية: لبنانية

بلد الإقامة: لبنان

تاريخ الميلاد: 18 فبراير (شباط) 19741974-0فبراير (شباط)-18

العمر: 46 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مخرجة وممثلة لبنانية.

بدأت حياتها المهنية في إخراج الإعلانات والكليبات، وشاركت في "برنامج استديو الفن" عن فئة الإخراج وأخرجت عدد من الكليبات، منها فيديو كليب للمغنية كارلا، ثم فيديو كليب للمغنية باسكال مشعلاني بعنوان "طير الغرام" عام 2000.

ولكن شهرتها الفعلية بدأت مع فيديو كليب "آخصمك آه" للمغنية نانسي عجرم عام 2002، إضافة إلى فيديو كليب أغنية "يا سلام"،  "ياي"، "آه ونصّ".

ودخلت مجال التمثيل لأول مرة من خلال فيلم "البوسطة" عام 2006، وكتبت فيلم "سكر بنات"، الذي يعد أول فيلم سينمائي طويل لها كما لعبت فيه دور البطولة، وفي عام 2010  لعبت لبكي دور البطولة في فيلم "رصاصة طايشة"، ولعبت دور ثانوي في الفيلم المغربي روك ذا كاسباه، وفي نفس العام أخرجت ولعبت دور البطولة في ثاني عمل درامي لها "وهلأ لوين؟".

ومن أبرز أعمالها إخراج فيلم "كفرناحوم" عام 2018 والذي تم ترشيحه للحصول على "جائزة الأوسكار" عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

عام 2008 منحتها وزارة الثقافة والإعلام الفرنسية شارة فارس وسام الفنون والآداب، واختيرت عضواً في لجنة تحكيم قسم نظرة خاصة "Un Certain Regard" في "مهرجان كان السينمائي" لعام 2015، كما حصلت عام 1998 على جائزة "Paris Biennal" عن فئة أفضل فيلم قصير، وفي عام 2007 حصلت على جائزة "مهرجان ستوكهولم السنيمائي" عن فيلمها "سكر بنات".

حاصلة على بكالوريوس في الإعلام من "جامعة القديس يوسف" في لبنان.

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND