ناصر بخيت المري

ناصر بخيت المري

مدير عام "مركز البذور والتقاوي" منذ فبراير (شباط) 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير عام "مركز البذور والتقاوي" منذ فبراير (شباط) 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو مدير "بنك الأصول الوراثية النباتية"، ويشغل عدة مناصب في "وزارة البيئة والمياه والزراعة" وتشمل: رئيس لجنة منتجي البذور منذ يونيو (حزيران) 2019، والأمين العام للجنة الوطنية لإدارة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة منذ فبراير (شباط) 2019، ورئيس اللجنة العلمية في "مخيم الرياض البيئي" منذ أبريل (نيسان) 2017، ونائب المدير العام لإدارة الموارد الطبيعية منذ يناير (كانون الثاني) 2016، ومدير شعبة البيئة والتنوع البيولوجي، وعضو فريق الوزارة في برنامج التحول الوطني منذ يناير (كانون الثاني) 2016، ومنسق إعداد التقارير الاستراتيجية والخطة الوطنية للغابات.

كما أنه يشغل عضوية كل من: "الجمعية السعودية للعلوم الزراعية" منذ مارس (آذار) 2016، وفريق العمل الوطني في "الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة" منذ 2015، و"اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر".

شغل عضوية العديد من اللجان في "وزارة البيئة والمياه والزراعة"، وشارك معها في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية في مجال الزراعة والبيئة.

حاصل على دكتوراه في البذور عام 2014 من "جامعة ريدنج" في المملكة المتحدة، وماجستير في العلوم الزراعية عام 2002 من "جامعة الملك سعود"، وبكالوريوس الزراعة والإنتاج النباتي عام 1994 من ذات الجامعة.

مناصب ناصر بخيت المري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب ناصر بخيت المري على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND