ناصر بن عقيل الطيار

ناصر بن عقيل الطيار

رجل أعمال سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال سعودي.

وهو المؤسس والرئيس لـ"دار الناشر العربي"، ومؤسس كل من "مجلة المسافر"، و"مجموعة الطيار للسفر" في المملكة العربية السعودية.

يشغل منصب مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "النيل للطيران" منذ 2008، بالإضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة العديد من الشركات والمنظمات المحلية والعالمية، منها: "منظمة السياحة العالمية"، و"المجلس الاستشاري لوكالات السفر والسياحة" في "الهيئة العليا للسياحة والآثار"، و"المنظمة العالمية للاجتماعات والمؤتمرات"، و"مركز التحكيم الخليجي"، ولجنة التحكيم في "وزارة العدل السعودية".

كان نائباً للرئيس والعضو المنتدب في "مجموعة الطيار للسفر"، ورئيساً لمجلس إدارة "مؤسسة المدينة للصحافة والنشر" بين 2011 و2014، وعضواً غير تنفيذي في مجلس إدارة "مجموعة الطيار للسفر"، كما عمل في "سيتي بنك" خلال عام 1974، بالإضافة إلى أنه عمل في العديد من شركات الطيران مثل: "شركة الخطوط الجوية السعودية"، ومندوباً للمبيعات في شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ "كاثي باسيفيك"، ومدير علاقات عامة في "شركة الخطوط الجوية الفلبينية".

حاصل على دكتوراه في الاقتصاد والتسويق السياحي عام 2002 من "جامعة النيلين" في السودان، وماجستير في تأثير السياحة على اقتصاديات البلدان العربية، وبكالوريوس عام 1982 من "جامعة الملك سعود" في الرياض.

 

مناصب ناصر بن عقيل الطيار عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب ناصر بن عقيل الطيار على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND