من هم؟

دليل الشخصيات العربية

ناصر سيف المنصوري

ناصر سيف المنصوري

الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للقطارات" منذ أيلول (سبتمبر) 2012، إضافة إلى كونه عضواً في مجلس إدارة الشركة منذ عام 2009.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للقطارات" منذ أيلول (سبتمبر) 2012، إضافة إلى كونه عضواً في مجلس إدارة الشركة منذ عام 2009. ويتمتع بخبرةٍ كبيرة في مجالات النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية حيث شغل مناصب إدارية مرموقة في عدة مشروعات حكومية هامة.


شغل سابقاً منصب المدير العام للهيئة الوطنية للمواصلات منذ عام 2007 وحتى أغسطس عام 2012 حيث كان مسؤولاً على الإشراف على تطبيق القوانين والتشريعات الرامية لضمان جودة وسلامة النقل البحري والبري على حدٍ سواء في دولة الإمارات.


بدأ حياته المهنية في دائرة الأشغال كمخطط مدن في إمارة أبوظبي عام 1988 متوجّهاً بعدها إلى مجال التدريس في جامعة الإمارات. والتحق في دائرة التخطيط- أبوظبي ليشغل منصب مدير المشاريع في عام 1997 وتقلد منصب الوكيل المساعد للشؤون الفنية في دائرة التنمية الإقتصادية-أبوظبي ورئيس لجنة المناقصات العامة.


عضو في مجالس إدارية حكومية ومنظمات غير حكومية عدة، حيث كان رئيساً للجنة البنية التحتية في المجلس الإستشاري لتطوير المنطقة الغربية وعضو في مجلس إدارة مواصلات الإمارات وعضو مؤسس لجمعية أبوظبي للسلامة المرورية وجمعية الإمارات للمباني المستدامة.


يحمل شهادة الدكتوراه في التخطيط العمراني من جامعة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية ودرجة الماجستير والبكالوريوس في مجال التخطيط العمراني من جامعة إيسترن واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.


حصل على العديد من الجوائز الأكاديمية من ضمنها جائزة الشيخ راشد بن سعيد اَل مكتوم للتميز الأكاديمي.


مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND