نبيل حبايب

نبيل حبايب

الرئيس والمدير التنفيذي في"شركة جنرال إلكتريك" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا منذ 2004، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: أميركي، لبناني

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، لبنان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس والمدير التنفيذي في"شركة جنرال إلكتريك" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا منذ 2004، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو في عدة مجالس، من أهمها مجلس "المنتدى العربي للبيئة والتنمية" منذ 2007، ومجلس إدارة "شركة مبادلة للعقارات والبنية التحتية"، و"معهد دول الخليج العربية في واشنطن"، ومجلس أمناء كل من "جامعة البلمند"، و"الجامعة الأميركية في بيروت".

بدأ عمله مع "شركة جنرال إلكتريك" عندما انضم إلى برنامج هندسة الصيانة التابع لها عام 1982، وشغل الكثير من المناصب الميدانية على مستوى العالم، وانتقل إلى دبي وتولى العديد من المناصب في مجال المبيعات على مستوى المنطقة عام 1985، ثم توجه إلى نيويورك ليشغل منصب مدير العمليات التجارية للشرق الأوسط عام 1989، وتم تعيينه مدير لمبيعات أنظمة الطاقة في مصر وإفريقيا ودول الشرق الأوسط عام 1991.

عاد إلى منطقة الشرق الأوسط كمدير للمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية عام 1993، وأصبح مدير خدمات الزبائن في المنطقة عام 1995، بعدها شغل منصب مدير مبيعات أبراج الطاقة في أوروبا عام 1996، وفي العام التالي تولى منصب المدير العام لمنطقة إفريقيا والهند والشرق الأوسط، وتقلد مهام المدير الإقليمي التنفيذي والمدير العام في "شركة جنرال إلكتريك" في منطقة إفريقيا والهند والشرق الأوسط عام 2001.

كما شغل منصب نائب رئيس "مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي"، وعضوية "مجلس الأعمال السعودي الأميركي"، والمجلس الإقليمي لـ"مؤسسة إنجاز العرب".

جاء في المركز الأول ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط" الخاصة بالترتيب المسمى "العالمي يلتقي بالمحلي"، والذي يختار أفضل 100 قائد أعمال ومدير تنفيذي يشغل أعلى المناصب الإقليمية للشركات العالمية، ونال جائزة "القيادة البارزة للأعمال" عام 2015.

حاصل على ماجستير في هندسة الميكانيك عام 1982 من "جامعة سيراكيوز" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في هندسة الميكانيك عام 1980 من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND