من هم؟

دليل الشخصيات العربية

نجدة إسماعيل أنزور

نجدة إسماعيل أنزور

مخرج سوري.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 19531953-00-00

العمر: 65 سنة


السيرة الذاتية:

مخرج سوري. رئيس " مجلس الشعب السوري " بالوكالة منذ 20 يوليو (تموز) 2017، الجمهورية العربية السورية.

 

وهو عضو "مجلس الشعب السوري" منذ 2016.

 

بدأ مسيرته الفنية بإخراج الإعلانات التلفزيونية والفيديو كليب، حيث يعد أول من أدخل الفيديو كليب إلى العالم العربي، ثم اتجه إلى الإخراج التلفزيوني، حيث أخرج فيلم "نزهة على الرمال" عام 1987، كذلك أخرج فيلم "حكاية شرقية"، الذي يعتبر أول فيلم سينمائي أردني.

 

أنجز العديد من الأفلام التلفزيونية منها "نزهة على الرمال"، الذي فاز بالجائزة البرونزية في "مهرجان بغداد العالمي الأول للتلفزيون" عام 1987، وفيلم "البحث عن" الذي نال الجائزة الفضية في "مهرجان الجزيرة الأول"، وفيلم "فانية وتتبدد"، إضافةً إلى فيلم "رد القضاء".

 

كذلك أخرج العديد من المسلسلات التلفزيونية ومنها "أخوة التراب"، "تل الرماد"، "الجوارح"، "الكواسر"، "بقايا صور"، "الموت القادم إلى الشرق".

 

كما شارك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية، منها "مهرجان دمشق السينمائي"، "مهرجان القاهرة السينمائي"، "مهرجان قرطاج السينمائي"، "ملتقى الرواية والفيلم في المغرب"، "مهرجان القارات الثلاث" في فرنسا، "مهرجان نيويورك السينمائي"، "مهرجان الشرق الأوسط وآسيا" في اليابان، "ملتقى السينما العربية الأول" في "معهد العالم العربي" في باريس

 

ولد في محافظة حلب عام 1954. حاصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية.

 

وهو شريك مؤسس في "شركة مجموعة طاقة الرياح المستقبلية" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 2,500 حصة في الشركة، بنسبة 25%، قيمتها 2,500,000 ليرة سورية.

المناصب عرض الكل

رئيس المجلس بالوكالة - مجلس الشعب السوري

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND