من هم؟

دليل الشخصيات العربية

نجلاء العوضي

نجلاء العوضي

عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وعضو في لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، وعضو لجنة التوجيه التابعة للمجلس الوطني الاتحادي التي تمّ تأسيسها لتطوير خطة لتحديث نشاطات المجلس وفعاليته.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وعضو في لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، وعضو لجنة التوجيه التابعة للمجلس الوطني الاتحادي التي تمّ تأسيسها لتطوير خطة لتحديث نشاطات المجلس وفعاليته. كما عملت سابقاً مع لجنة الخارجية والتخطيط والنفط والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية.

عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، وهي من أوائل النساء اللواتي شغلن هذا المنصب في تاريخ الإمارات إضافة لكونها أصغر أعضاء المجلس عمراً.

وتشغل العوضي أيضاً منصب نائبة رئيس مؤسسة دبي للإعلام، التي تقوم بتشغيل خمسة فضائيات مملوكة لحكومة دبي، كما تشغل منصب مدير عام قناة دبي ون. وهي أول امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي تشغل منصباً تنفيذياً رفيعاً في مؤسسة بث إعلامي تديرها الدولة، بالإضافة إلى كونها أول امرأة في الإمارات العربية المتحدة تقوم بإطلاق وترأس قناة فضائية.

والعوضي هي عضو مجلس إدارة في منتدى القيادات العربية الشابة وتترأس مبادرة البعث الدراسية بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في دبي، وتشارك حالياً في كلية الشيخ محمد بن راشد للإعلام التي انطلقت في أغسطس 2008 بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا.

تخرّجت بدرجة امتياز من جامعة نيو هامشاير وحازت على شهادة بكالوريوس في التاريخ، وشغلت هناك منصب رئيس جمعية الطلاب المسلمين ولجنة حقوق الإنسان وكذلك منصب مستشار قانوني.

المناصب عرض الكل

عضو مجلس الإدارة - مؤسسة دبي للمرأة نائب الرئيس - مؤسسة دبي للإعلام

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND