نجلاء رزق

نجلاء رزق

أكاديمية مصرية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمية مصرية.

وهي مؤسسة ومديرة مركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية "A2K4D" في "الجامعة الأميركية بالقاهرة"، وعضو مجلس إدارة "مركز الخازندار للبحث التجاري"، وأستاذة الاقتصاد في الجامعة ذاتها، وعضو اللجنة الوزارية لمراجعة مكانة مصر في مقاييس الابتكار العالمي في "أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا" منذ 2017.

كما أنها عضو مساعد في هيئة تدريس "مركز بيركمان كلاين للإنترنت والمجتمع" في "جامعة هارفارد"، وعضو اللجنة التنفيذية لـ "الرابطة الاقتصادية الدولية"، وعضو اللجنة التوجيهية لشبكة أبحاث الابتكار في إفريقيا المفتوحة "Open AIR"، وزميلة مشروع مجتمع المعلومات في "كلية ييل للحقوق".

شغلت منصب عميدة مساعدة للدراسات العليا والبحث العلمي، ورئيسة قسم الاقتصاد في "الجامعة الأميركية بالقاهرة"، ووكيلة العميد لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأستاذة مساعدة في الاقتصاد في الجامعة ذاتها.

كانت محاضرة في كل من "جامعة كولومبيا"، و"جامعة ييل"، و"جامعة تورنتو"، وعضواً في اللجنة الاستشارية في مبادرة الذكاء الاصطناعي والشمول، وشبكة الإنترنت ومراكز المجتمع في "مركز بيركمان كلاين للإنترنت والمجتمع" في "جامعة هارفارد".

نالت عدداً من الجوائز، منها: "جائزة التميز في البحث والمساعي الإبداعية" عام 2018 من "الجامعة الأميركية بالقاهرة"، و"جائزة الخريج المتميز" عام 2016 من الجامعة ذاتها.

حاصلة على دكتوراه في الاقتصاد عام 1995 من "جامعة ماكماستر" في اتحاد كندا، وماجستير في الاقتصاد عام 1987 من "الجامعة الأميركية بالقاهرة"، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 1983 من ذات الجامعة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND