نهار بن مزكي العازمي

نهار بن مزكي العازمي

الأمين العام لـ"المجلس الصحي السعودي" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الأمين العام لـ"المجلس الصحي السعودي" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو مجلس إدارة "المركز السعودي لسلامة المرضى".

تقلد منصب المدير التنفيذي للخدمات الطبية ضمن مشروع تأسيس "مستشفى ومركز الدارة الطبي" بمدينة الرياض عام 2015، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات في "وزارة الصحة السعودية".

في عام 2012، قاد مشروع تأسيس "مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية"، وعملية تشكيل فرق العمل الفنية والإدارية والمالية فيها، ثم تولى منصب المدير التنفيذي للمدينة.

شغل عدة مناصب في "مدينة الملك فهد الطبية" منها: المدير التنفيذي للشؤن الطبية عام 2011، والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب، وقائد مجموعة فرق لتدشين وتشغيل الخدمات، ومدير إدارة الطوارئ وصحة الموظفين، وعضو فريق القيادات المؤسس عام 2004، وعضو في مجلس كلية الطب بالمدينة، إضافةً إلى عمله أستاذاً مساعداً في طب الأسرة في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "KSAU".

كان قائداً لفريق تأسيس الرعاية المنزلية في "مستشفى القوات المسلحة بتبوك" عام 2002، وعمل في الإدارة الطبية للمستشفى رئيساً لقسم الطوارئ، ورئيساً للجنة الإقليمية لمكافحة الكوارث في "منطقة تبوك"، والمشرف على توسيع وتطوير خدمات الطوارئ وطب الميدان، كما عمل مديراً لـ"مركز الأمير خالد بن سلطان للدراسات والبحوث"، وأشرف على تأسيس "مدرسة التمريض"، ومجموعة من برامج الزمالات الطبية والدبلومات الفنية والتمريضية فيه.

شارك كمتحدث في العديد من المؤتمرات الطبية الداخلية والخارجية.

حاصل على ماجستير تنفيذي في الإدارة الصحية عام 2007 من "جامعة واشنطن – سانت لويس" في الولايات المتحدة الأميركية، والزمالة السعودية والعربية في طب الأسرة عام 1999، ودبلوم في صحة الطفل عام 1995 من "كلية الجراحين الملكية بأدنبرة" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس الطب والجراحة عام 1993 من كلية الطب في "جامعة الملك سعود".

مناصب نهار بن مزكي العازمي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب نهار بن مزكي العازمي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND