من هم؟

دليل الشخصيات العربية

نيفين حمدي بدوي الطاهري

نيفين حمدي بدوي الطاهري

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دلتا شيلد للاستثمار و شركة 138 براميدز لإدارة المشروعات، مصر.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دلتا شيلد للاستثمار و شركة 138 براميدز لإدارة المشروعات، مصر.

وهي أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة دلتا إنسبير لإدارة المشروعات.

تتمتع بخبرة 33 عاماً في مجال أسواق المال و الأعمال، وتشغل عضوية مجالس إدارات كل من: الهيئة العامة للرقابة المالية، الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل)، شركة الملتقى العربي للاستثمارات، شركة رجينا للصناعات الغذائية والمكرونة وهي أيضأ عضو مجلس أمناء مركز الإبداع التكنولوجي و ريادة الأعمال TEIC. هذا إلى جانب عضويتها بمجلس إدارة العديد من الجهات غير الهادفة للربح.

بدأت حياتها العملية ببنك تشيز الوطني – مصر (البنك التجاري الدولي حالياً). أسست واحدة من أولى الشركات العاملة في مجال تداول الأوراق المالية و هى شركة دلتا مصر لتداول الأوراق المالية و العديد من الشركات الأخرى.

عام 2007 باعت حصتها في العديد من الشركات التي أسستها وأسست شركة دلتا شيلد للاستثمار و التي تركز الآن مجهوداتها على تقديم الاستشارات للشركات العائلية.

تم انتخابها كأول سيدة تنضم لعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية لفترتين متتاليتين منذ عام 1997 إلى عام 2003، وكذلك شغلت عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات سواء في القطاعين العام و الخاص و شغلت كذلك منصب مدير مكتب تمثيل و عضو المجلس الإستشاري بالشرق الأوسط لبنك اسكتلندا الملكي (RBS بنك إيه بي أن آمرو سابقاً).

نالت العديد من الجوائز و التكريمات المحلية و الدولية منها على سبيل المثال: تم ترشيحها ضمن أفضل سيدات أعمال في الوطن العربي من قبل جريدة "الفايننشال تايمز" و حصلت كذلك على واحدة من الجوائز العشر الصادرة من وزارة الاستثمار المصرية في اليوم العالمي للمرأة وذلك لمشاركتها الإيجابية في المناخ الاستثماري المصري في مارس 2007. نالت جائزة "أفضل سيدة أعمال في مصر" من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعلى مستوى 9 دول عربية في ديسمبر 2013، تم ترشيحها من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط كواحدة من أكثر 200 سيدة عربية قوةً في أكتوبر 2014.

وهي تحمل بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - جامعة القاهرة عام 1980، ودبلوم إدارة الأعمال من كل من جامعة لندن لإدارة الأعمال وجامعة هارفرد لإدارة الأعمال.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND