هاني حامد عز الدين السيد

هاني حامد عز الدين السيد

منسق وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في عمادة السنة التحضيرية في "جامعة نجران"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: السعودية، مصر

تاريخ الميلاد: 29 أكتوبر (تشرين الأول) 19741974-0أكتوبر (تشرين الأول)-29

العمر: 45 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

منسق وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في عمادة السنة التحضيرية في "جامعة نجران"، المملكة العربية السعودية.

وهو مدير "البنك الدولي للتعليم"، ومستشار تدريب مهارات تطوير الذات في "جامعة نجران"، ومحاضر واستشاري تطوير وجودة في جامعة الملك سعود"، ومحاضر ومدير الجودة في عمادة السنة التحضيرية في "جامعة الجوف".

يتولى منصب عضو كلاً من: شبكة المعلمين المبدعين في "وزارة التربية والتعليم" وفريق الجودة في "مشروع إتقان" في السعودية و"المنظمة العربية لضمان الجودة" و"المنظمة الدولية للاعتماد الأكاديمي" و"لجنة المشرفين على المؤتمر العلمي السادس للجامعات السعودية".

شغل منصب عضو ومسؤول وحدة ضمان الجودة في مديرية قنا للتربية والتعليم في " وزارة التعليم المصرية "، ومدرب في وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي ومنسق مشروع جوائز الامتياز المدرسي في "الوكالة الأميركية للتنمية"، ومنسق ومسؤول الدعم الفني في "برنامج تطوير التعليم الأميركي".

تولى العديد من المهام في "جامعة الجوف"، ومنها: رئيس وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في عمادة السنة التحضيرية، ومحاضر ومستشار تدريب مهارات تطوير الذات في عمادة السنة التحضيرية، ورئيس قسم مهارات تطوير الذات في عمادة السنة التحضيرية، وعضو لجنة التطوير الأكاديمي، وعضو لجنة تقييم أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للعمل بالجامعة، وعضو فريق إعداد دليل الدراسة الذاتية.

عمل مسؤولاً عن الدعم الفني وتقديم الخدمات الإرشادية للمعلمين والطلاب في برنامج تطوير التعليم في معهد البحوث الأميركية في "الوكالة الأميركية للتنمية"، وعضواً مؤسساً في "الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد"، ومديراً للتسويق وجودة الأداء في "الهيئة الأميركية للاعتماد"، وممثلاً ثقافياً لبعثة المدرسين المصريين في الكلية الملكية في "جامعة لندن".

كان عضواً في العديد من المجالس واللجان والجمعيات، منها: "الجمعية المصرية لمصادر التعليم" و"الجمعية المصرية للجودة" و"لجنة مشروع جوائز الامتياز المدرسي" بالتعاون مع "وكالة التنمية الأميركية" خلال 2007 و"المجلس السعودي للجودة" و"الجمعية السعودية للجودة".

حائز على العديد من الشهادات والجوائز مثل: "جائزة مدير الجودة المتميز على مستوى المؤسسات الحكومية والخاصة" عام 2015 من "المجلس السعودي للجودة"، وشهادة تفوق من "جامعة جنوب الوادي"، وشهادة تقدير من "مشروع جوائز الامتياز المدرسي" في مجال دعم وتطوير الأداء المدرسي الشامل في ضوء المعايير، وشهادة تقدير للتميز في الأداء من "معهد البحوث الأميركية"، وجائزة مدير الجودة المتميز على مستوى المؤسسات الحكومية والخاصة من "المجلس السعودي للجودة"، وشهادات المراجعين الخارجيين لمؤسسات التعليم من "الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد"، وشهادة الاعتماد الدولي والتميز من "منظمة الاعتماد الدولي".

حاصل على دكتوراه في علم النفس التعليمي، وماجستير في التربية تخصص علم نفس التعليمي عام 2005 من "جامعة حلوان"، وليسانس في العلوم والتربية عام 1997 من "جامعة جنوب الوادي"، ودبلوم الدراسات العليا في التربية عام 1999 من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND