من هم؟

دليل الشخصيات العربية

هاني صبور

هاني صبور

طبيب أخصائي في أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: كويتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، الكويت

تاريخ الميلاد: 19701970-00-00

العمر: 48 سنة


السيرة الذاتية:

طبيب أخصائي في أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو عضو هيئة التدريس لدى "جامعة براون" منذ 2006، ومدير برنامج الإقامة في الطب الباطني في "مستشفى العين"، ومدير مشارك في برنامج زمالة البورد العربي لأمراض القلب، وعضو "الكلية الأميركية لطب القلب"، وعضو "الجمعية الطبية المصرية الأميركية".

 

كما أنه باحث رئيسي في مجال تنظيم سرعة نبض القلب وزراعة جهاز مُقوّم نظم القلب مُزيل الرجفان، وله العديد من المنشورات في هذا المجال، كذلك مؤلف مشارك في عملية وضع إرشادات علاج اضطراب دهون الدم في منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى إسهاماته في وضع الإرشادات والتوجيهات العمليّة لمكافحة تخثر الدم في حالات الرجفان الأذيني في منطقة الشرق الأوسط.

 

عمل في التدريب في مجال الطب الباطني وأمراض القلب والأوعية الدموية في "جامعة ستوني بروك" في نيويورك، كما تم تعيينه مدرساً طبياً في أمراض القلب لدى كل من "كلية هارفارد للطب" و"جامعة ستوني بروك" عام 2001، وفي 2013 حصل على ترقية لدرجة أستاذ طبي مساعد في الطب وأمراض القلب في كلية وارن ألبرت للطب لدى "جامعة براون" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

تتمحور اهتماماته الطبية وخبرته حول مجال إدارة حالات عدم انتظام ضربات القلب، وعمليات الاستئصال القلبية لعلاج الرجفان الأذيني، وقصور القلب الاحتقاني المتقدم، وارتفاع ضغط الدم الرئوي، وأمراض القلب الخُلقيّة لدى البالغين، وفرط دهون الدم الوراثي واضطرابات الدهون المعقدة.

 

عمل كاستشاري أمراض قلب وفسيولوجيا القلب الكهربائية لدى المستشفيات التابعة لـ "صحة" مثل "مدينة الشيخ خليفة الطبية"، و"مستشفى المفرق"، و"مستشفى العين"، و"مستشفى توام" بين 2013 و2016، كما عمل كطبيب معالج في قسم أمراض القلب في عدة مستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية.

 

أنشئ أول برنامج شامل متعدد التخصصات لعلاج ضغط الدم الرئوي على مستوى دولة الإمارات في "مدينة الشيخ خليفة الطبية، كما أنشئ أول عيادة للعلاج بأجهزة تنظيم ضربات القلب وعلاج عدم انتظام ضربات القلب في مدينة العين، وأجرى أكثر من 700 عملية لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب.

 

حاز على الميدالية الذهبية لجائزة التميز الأكاديمي، كما تم اختياره للحصول على لقب أفضل مُقيم لعدة مرات.

 

حاصل على البورد الأميركي في 6 تخصصات، وهي: الطب الباطني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفسيولوجيا القلب الكهربائية، وفشل القلب المتقدّم، وتخطيط صدى القلب الشامل، وطب القلب النووي.

 

حاصل على بكالوريوس في العلوم الطبية الأساسية وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1994 من كلية الطب في "جامعة الكويت"، وزمالة طب وأبحاث سيولوجيا القلب الكهربائية الطبية من "مستشفى ماساتشوستس العام" التابع لـ"مد سة طب هارفرد" في الولايات المتحدة الأميركية عام 2002، وزمالة "جامعة ستوني بروك" لأمراض القلب والأوعية الدموية عام 2001، وشهادة تدريب في مجال فسيولوجيا القلب الكهربائية الطبية في "مستشفى ماساتشوستس العام"، وشهادة تدريب داخلي في مختلف المشاريع عام 1995 من "معهد الكويت للاختصاصات الطبية".

تصنيفات

المناصب عرض الكل

طبيب أخصائي في أمراض القلب - كليفلاند كلينك أبوظبي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND