هدى الحليسي

هدى الحليسي

عضو "مجلس الشورى السعودي" منذ يناير (كانون الثاني) عام 2013، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عضو "مجلس الشورى السعودي" منذ يناير (كانون الثاني) عام 2013، المملكة العربية السعودية.

وهي نائب رئيس اللجنة التنسيقية للنساء البرلمانيات في "الاتحاد البرلماني الدولي" وعضو فيها منذ عام 2017 لتكون بذلك أول امرأة سعودية تحصل على هذا المنصب، كما أنها مستشار في "هيئة الخبراء بمجلس الوزراء" في السعودية منذ عام 1999، وعضو مجلس إدارة "مجلس الأعمال السعودي الفرنسي" منذ عام 2011.

عملت في "كلية اللغات والترجمة" في "جامعة الملك سعود" وشغلت فيها العديد من المناصب: وكيل في قسم اللغة الإنكليزية والترجمة، رئيس قسم اللغات الأوروبية و الترجمة، وكيل وحدة اللغات في الكلية، كما عملت منسقاً لبرنامج اللغة الإنكليزية في وحدة اللغات خلال عام 1991، ومنسق برنامج اللغة الإنكليزية في قسم الترجمة بين 1991 و1992، إضافة إلى أنها كانت منسق لبرامج اللغة الفرنسية في "كلية اللغات الأوروبية و الترجمة" بين 1990 و1996، ومحاضرة في قسم اللغة الفرنسية عام 1989.

شغلت العديد من العضويات، منها: "الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية- جستن"، "الجمعية العلمية السعودية للغات والترجمة"، اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي في "جامعة الملك سعود".

حازت على "وسام الاستحقاق الوطني" برتبة ضابط عام 2016، "جائزة السعفة الأكاديمية" من الحكومة الفرنسية عام 2014، و"جائزة أفضل وكيلة قسم" متميزة على مستوى مركز الدراسات الجامعية في "جامعة الملك سعود".

الحليسي حاصلة على ماجستير في اللغة الفرنسية وآدابها عام 1987 من "جامعة كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في اللغة الفرنسية والإنجليزية من عام 1982 من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND