هدى الهاشمي

هدى الهاشمي

رئيسة الاستراتيجية والابتكار الحكومي في "مجلس الوزراء" منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيسة الاستراتيجية والابتكار الحكومي في "مجلس الوزراء" منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.

وهي مديرة تنفيذية لـ"مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي" منذ سبتمبر (أيلول) 2014، وعضو اللجنة العليا لـ"برنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي"، وعضو مجلس أمناء "جائزة حمدان بن محمد للابتكار" و"مؤسسة دبي للمرأة"، كما أنها عضو في "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" ومجلس إدارة "مؤسسة بالموود"، والمجلس الاستشاري لمركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "إبتيك" الواقع مقره في "جامعة خليفة". 

تقلدت منصب مساعدة المدير العام للاستراتيجية والابتكار في "مكتب رئاسة مجلس الوزراء" في "وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل"  بين مارس (آذار) عام 2016 ويوليو (تموز) 2020.

شغلت عدة مناصب حكومية، حيث عملت في "المكتب التنفيذي لحكومة دبي" منذ إنشائه عام 2001 وشغلت فيه عدة مناصب من بينها مديرة الإبداع والتطوير بين 2005 و2006، وكانت مسؤولة عن الإبتكار الحكومي ضمن الفريق الرئيسي الذي أشرف على عدد من المشاريع الاستراتيجية في "حكومة دبي".

ثم تولت منصب مديرة إدارة تطوير القطاع الحكومي في "المجلس التنفيذي لإمارة دبي" بين 2007 2009، وشغلت منصب المديرة التنفيذية المؤسسة لـ"المكتب الإستشاري لحكومة دبي" بين 2008 و2010، كما كانت مديرة تنفيذية لقطاع الاستراتيجية والسياسات في "مكتب رئاسة مجلس الوزراء" بين 2011 و2016، وعملت سابقاً في "هيئة دبي للطيران المدني".

نالت "جائزة الشيخ راشد للتفوق العملي"، وقد تم اختيارها كواحدة من أعضاء لجنة حكام جائزة مبتكرون دون 35 من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لعام 2019. 

حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1999 من "كليات التقنية العليا" في الإمارات، كما أنها خريجة "كلية لندن لإدارة الأعمال"، وخريجة "برنامج الشيخ محمد بن راشد للقيادات".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND