هشام زكاغ

هشام زكاغ

مستشار قانوني وخبير تدريب دولي مغربي.



الجنسية: مغربي

بلد الإقامة: المغرب


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مستشار قانوني وخبير تدريب دولي مغربي.

وهو مستشار أول في "شركة عبدو للاستشارات القانونية وخدمات المستثمرين" في دولة ليبيا، ومستشار وخبير تدريب في "نقابة المحامين الأميركية"، ومستشار وخبير تدريب في "المعهد الجمهوري الدولي".

شغل منصب مستشار قانوني غير متفرغ وخبير تدريب مع عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية منها: "منظمة الأمم المتحدة"، و"برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"، و"منظمة الهجرة الدولية"، و"المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات"، و"منظمة الإبداع الدولية"، و"المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية"، و"كليك الكندية للتدريب".

بالإضافة إلى عمله في "المفوضية الوطنية العليا للانتخابات" في ليبيا، و"المفوضية القومية للانتخابات" في السودان، وأستاذاً للقانون الدستوري والإداري وقانون حقوق الإنسان.

ألّف العديد من الكتب في مجال القانون والتدريب، أبرزها: "دليل تدريب وتيسير حول تعزيز دور المجتمع المدني في العملية التشريعية" عام 2017، و"مبادئ الدستور" و"توليد الموارد المالية للبلديات" عام 2016، و"البناء الدستوري واللامركزية" و"الحق الذي نريد في تكوين الجمعيات" و"دراسة تحليلية في مسودة الدستور الليبي" عام 2015، بالإضافة إلى "الدولة المدنية وأسئلة في الهوية" عام 2014.

يحمل خبرة في تقديم الاستشارات القانونية والقانون الدستوري والقانون الإداري والحكم المحلي، وتنفيذ وتصميم دورات تدريبية في مجالات التوعية المدنية والتنمية الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتحليل وفض النزاع والمناصرة وبناء السلام.

حاصل على ماجستير في القانون الدستوري من "جامعة طرابلس" في دولة ليبيا، ودبلوم عالي في القانون العام من "جامعة طرابلس"، وليسانس قانون من نفس الجامعة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND