من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني

المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أموال"، دولة قطر.


 

وهي سيدة أعمال قطرية، والمؤسس والرئيس التنفيذي في مشروع التطوير العقاري "مدينة الوعب "، ونائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده"، والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة "كيوأوتو"، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة"إنجاز قطر"، ورئيس مركز "روضة للريادة والابتكار" الداعم للنساء.

 

وهي عضو مجلس أمناء كلية التجارة والاقتصاد في "جامعة قطر"، وعضو مجلس إدارة "إنجاز العرب"، وعضو مجلس إدارة شركة "بلانيت فاينانس" في الشرق الأوسط، وعضو في المجلس الاستشاري لـ"مركز ليغاتوم للتطوير وريادة الأعمال"، وعضو في المجلس الاستشاري في مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية"، وعضو المجلس الاستشاري في بنك "ستاندرد تشارترد" في منطقة الخليج.

 

كما أنها عضو في مجلس أمناء "المنتدى العربي الدولي للمرأة"، وعضو في اللجنة الاستشارية لشركة دعم الاعمال العربية "ABAN "، وعضو مؤسس في "المجلس الوطني للتنافسية" في قطر.

 

بدأت حياتها المهنية كأستاذ مساعد في كلية الاقتصاد في "جامعة قطر"، ثم أسست شركة "سيدات قطر للاستثمار"، "أموال" حالياً عام 1998.

 

صنفتها مجلة "فوربس الشرق الاوسط" ضمن "قائمة أقوى السيدات العربيات" للأعوام 2015 و2016 و2017، واختارتها مجلة "أرابيان بيزنس" ضمن قائمة "الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً لعام 2007، ونالت جائزة "سيدة الأعمال لعام 2008" التي تمنحها "مجموعة آي تي بي"، كما مُنحت لقب "الشخصية الاقتصادية لعام 2007" من قبل "غرفة تجارة وصناعة قطر" و"مجلس الأعمال"، وحازت على جائزة "الرئيس التنفيذي" من "معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز" عام 2006، وتم اختيارها ضمن أعضاء "مجلس القيادات العالمية الشابة" من قبل "المنتدى الاقتصادي العالمي" في 2005.

 

حاصلة على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من "كلية لندن للأعمال" في المملكة المتحدة، وماجستير في علوم الاقتصاد من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في علوم الاقتصاد من "جامعة قطر".

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND