من هم؟

دليل الشخصيات العربية

هند داود

هند داود

نائب رئيس "جامعة دمشق" للشؤون العلمية منذ 2013، الجمهورية العربية السورية.



الجنسية: سورية

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب رئيس "جامعة دمشق" للشؤون العلمية منذ 2013، الجمهورية العربية السورية.

وهي أستاذ علم الأدوية والمداواة في كلية الطب "جامعة دمشق".

كما أنها عضو "اللجنة الفنية العليا للدواء السورية"، وخبير استشاري للدراسات الدوائية التجريبية والسريرية، وخبير استشاري علمي في الصناعات الدوائية السورية، ورئيس وحدة عمل مهني في كلية الطب في "جامعة دمشق" للدراسات الدوائية والدوائية السريرية، ورئيس وحدة بحث علمي لتطبيق نظام علم الأدوية اليقظ في سورية.

كانت وكيلاً في كلية الطب للشؤون العلمية في "جامعة دمشق"، ورئيساً في قسم الفيزيولوجيا والأدوية والمداواة في كلية الطب "جامعة دمشق" بين 2007 و2011.

ألفت العديد من الكتب المتخصصة في مجال الطب ومنها: "كتاب مختصر علم الأدوية"، و"كتاب مبادئ علم الأدوية التجريبي لطلاب الطب"، و"كتاب مبادئ علم الأدوية" لطلاب "المعهد المتوسط والتمريض"، و"كتاب الوجيز في علم الأدوية" لطب الأسنان، و"المرشد الوطني للأدوية في سورية"، و"كتاب الصحة في سورية"، و"كتاب علم تأثير الأدوية"، وغيرها.

وهي من مواليد 1947. حاصلة على دكتوراه في العلوم الحيوية البشرية تخصص فارماكولوجيا من كلية الطب لاريبوازيير - سان لويس من "جامعة باريس السابعة" في فرنسا عام 1982، وماجستير في العلوم الأساسية الطبية اختصاص فارماكولوجيا - فيزيولوجيا من كلية الطب "القصر العيني" في "جامعة القاهرة" في مصر عام 1977، ودبلوم الدراسات والأبحاث في العلوم الحيوية البشرية (D E R B H) اختصاص فارماكولوجيا خلوية من "جامعة باريس الخامسة" في فرنسا عام 1979، وبكالوريوس في الطب من كلية الطب في "جامعة دمشق" في سورية عام 1971.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND